الإفراج عن 104 من المغرر بهم في ذمار والحديدة

الثورة نت /

أفرجت لجنة العفو العام عن 49 من المغرر بهم في محافظة ذمار  في إطار تنفيذ قرار العفو العام .

وجددت لجنة العفو العام دعوتها لكافة من يقاتلون في صف العدوان بالعودة إلى صف الوطن واستغلال ما تبقى من فترة العفو العام.. مؤكدة أن أبوابها مفتوحة لإستقبال الطلبات والنظر في كل التظلمات تجسيدا لروح التسامح والإخاء والحرص على استعادة كل المغرر بهم من أبناء المحافظة.

يشار الى أن غالبيتة من تم الأفراج عنهم  من المغرر بهم من صغار السن وتم الزج بهم واقحامهم في جبهات متعددة.

الى ذلك أقرت اللجنة الفرعية لتنفيذ قرار العفو العام بمحافظة الحديدة الإفراج عن 45 من المغرر بهم المحتجزين على ذمة القضايا الأمنية وقضايا أخرى.

وكانت اللجنة استعرضت في إجتماعها اليوم برئاسة أمين عام المجلس المحلي للمحافظة علي القوزي، ما تم إنجازه من مهام تم إقرارها في الإجتماع السابق.

وأكدت اللجنة أهمية حضور رئيس محكمة الإستئناف ورئيس النيابة العامة ورئيس النيابة الجزائية ورئيس نيابة الأموال العامة بالمحافظة الإجتماع القادم للتنسيق حول الإفراج عن المحتجزين في قضايا مدنية ومن لهم فترة طويلة في الحجز.

وكلفت اللجنة بهذا الخصوص فريق من أعضائها وهم عبد الرحمن الجماعي ومحمد عياش قحيم وعلي عبد الرحمن شايم وممثلين عن الأمن العام والسياسي للتنسيق مع الجهات المعنية بشأن دراسة أوضاع من سيتم الإفراج عنهم.

كما أقرت اللجنة مواصلة إجتماعها الأسبوع القادم لإستكمال إجراءات الإفراج عن المحتجزين من المغرر بهم وما في حكمهم.

ودعت اللجنة المغرر بهم إلى إستغلال الفرصة والإستفادة من قرار العفو العام والتقدم بطلباتهم ليتم النظر فيها خلال الفترة المحددة لعمل اللجنة.

 

قد يعجبك ايضا