العراق..استعادة مناطق استراتيجية ومقتل 40 داعشي

الثورة نت/ وكالات..
أعلنت القوات العراقية تحرير مناطق جديدة ضمن محور مناطق غرب تلعفر لاستكمال تحرير القرى والمناطق واستعادة شبكة الطرق التي تربط غرب الموصل، وتستعيد قرية أم الشبابيط الإستراتيجية المشرفة على سنجار – تلعفر.

واستكمالا لعملياته على المحور الغربي لمدينة الموصل تقدم الحشد الشعبي باتجاه قرى شمال تل عبطة غربي تلعفر من أربعة محاور.

واستأنفت القوات عملياتها على هذا المحور حاصرت قرية شوا من أربعة محاور قبل تحريرها بالكامل، بينما واصلت تأمين المناطق المحررة بوضع السواتر الترابية وإنشاء تحصينات دفاعية حولها.

ويأتي ذلك بعد تحريره بلدتين غرب ناحية تل عبطة وأخرى جنوب غرب مطار تلعفر في عمليات أسفرت عن مقتل أكثر من أربعين عنصراً من جماعة داعش الإرهابية.

هذا فيما تتواصل الاشتباكات مع إرهابيي داعش على المحورين الشمالي الغربي والجنوبي الغربي.

أما على المحور الشرقي لمدينة الموصل فقد بقي أمام جهاز مكافحة الإرهاب ستة أحياء لتحريرها تكون كافية للوصول إلى حافة نهر دجلة من القطاع الأوسط شرقي الموصل.

ويتزامن ذلك مع تقدم جهاز مكافحة الإرهاب في هذا المحور وتطهيره حي التأميم بالكامل بعد معارك شرسة خاضها مع عناصر داعش أسفرت عن عشرات القتلى في صفوفهم.

وتدور في هذه الأثناء اشتباكات في الحي الصناعي، وهو من أخطر المناطق، كونه يضم آلاف الورش الصناعية التي تحتاج إلى عملية تطهير دقيقة.

وفي الجنوب الشرقي للموصل تواصل القوات العراقية القتال في حي الانتصار وفي جديدة المفتي، بعد استعادتها مستشفى حي السلام الذي شهد عمليات كر وفر بين القوات العراقية وجماعة داعش حتى تحريره.

قد يعجبك ايضا