اجتماع يناقش آليات تطوير القطاع السمكي

برئاسة الوزير الزبيري

 

صنعاء / سبأ
ناقش اجتماع عقد أمس بصنعاء برئاسة وزير الثروة السمكية محمد محمد الزبيري سير أنشطة ومشاريع وبرامج القطاع السمكي في اليمن .
واستعرض الاجتماع الذي ضم وكلاء الوزارة وممثلي الهيئات السمكية ومندوبي الوزارة في المشاريع السمكية الممولة خارجياً ومندوبي الوزارة في الجهات ذات العلاقة تقارير الأداء لمختلف المشاريع السمكية وآليات التنسيق والتعاون مع الأجهزة المعنية بما يسهم في الارتقاء بالعمل وتطوير وتحسين أداء القطاع السمكي في بلادنا.
وخلال الاجتماع أكد الوزير الزبيري أهمية تفعيل دور الوزارة والهيئات السمكية في ضل الظروف الراهنة التي تشهدها بلدنا .. مشيرا إلى أهمية استغلال مخصصات الوزارة في صندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي وكذا الاستفادة من المشاريع الممولة خارجيا والتي تهدف في مجملها إلى خدمة القطاع السمكي كونه من القطاعات الواعدة .
وشدد على مضاعفة الجهود من قبل المعنيين في القطاع السمكي للتغلب على كافه المشاكل والصعوبات والعمل على تفعيل جميع المرافق السمكية على طول الشريط الساحلي.
وحث على أهميه تفعيل دور مركز المعلومات وربطه بمختلف المواني السمكية ومراكز الإنزال السمكي والهيئات السمكية وجميع المنافذ التي تصدر عبرها الصادرات السمكية.. مؤكداً أهمية الحصول علي البيانات والمعلومات السمكية من مصدرها كونها تساعد على اتخاذ القرارات السلمية .
كما أكد اهتمام الوزارة في إجراء الدراسات والبحوث السمكية والتي من خلالها تتخذ الوزارة القرارات المناسبة ولما من شأنه الحفاظ على الثروة السمكية .

قد يعجبك ايضا