مستويات طيبة للسباح اليمني في بطولة العالم بكندا

الثورة نت/..

ظهر لاعب السباحة اليمني مختار علي اليمني المقيم في أمريكا بمستويات جيدة في منافسات بطولة العالم للسباحة المقامة حالياً في كندا بمشاركة 106 دول يتنافس سباحوها في سباقات 50 متر و 100 متر و 200 متر حرة.
وقدم اليمني مستويات جيدة مكنته من تحقيق أرقام شخصية جديدة خلال مشاركته في تصفيات البطولة التمهيدية ورغم عدم تأهله إلى النهائيات إلا أن الأرقام الجديدة التي سجلها تعد إنجازاً طيباً لليمني في هذا الظهور العالمي.. حيث احتل المركز 59 في منافسات 50 مترا حرة من أصل 139 سباحاً شاركوا في هذا السباق محققاً زمناً قدره 23 ثانية و 10 أجزاء من الثانية ليحتل المركز الأول في المجموعة الثامنة التي شارك فيها في التصفيات التمهيدية ولكنه لم يتأهل إلى النهائيات التي تتطلب تحقيق زمن وقدره 21 ثانية.
وفي منافسات 200 م حرة حقق اليمني المرتبة السابعة والأربعين من بين 104 سباح شاركوا في هذا السباق وبزمن قدره دقيقة و 47 ثانية محطماً رقمه السابق بثلاث ثوان حيث كان زمنه المسجل سابقاً يبلغ دقيقة و 50 ثانية.
الجدير بالذكر أن السباح مختار اليمني البالغ من العمر 18 عاماً هو من أب يمني وأم يابانية ويحمل الجنسيتين الأمريكية واليابانية ويقيم في أمريكا التي يدرس في أحد جامعاتها ولكنه يشارك في مختلف البطولات الدولية باسم بلاده الأم اليمن، وسبق له أن حقق رقماً تأهيلياً إلى أولمبياد ري ودي جانيرو الذي أقيم في البرازيل خلال أغسطس الماضي ولكن الاتحاد الدولي للسباحة حرمه من المشاركة في الأولمبياد دون أي مبررات ولم يفصح الاتحاد الدولي عن سبب استبعاده منذ ذلك الحين.

قد يعجبك ايضا