منظمات المجتمع المدني تدين استهداف العدوان لمصنع إسمنت البرح بتعز

الثورة نت /

أدان المجلس الأعلى لمنظمات المجتمع المدني قصف طيران العدوان السعودي الأمريكي لمصنع إسمنت البرح في محافظة تعز .

واستنكر المجلس في بيان تلقت لـ /سبأ/ نسخة منه استهداف مصنع اسمنت البرح ما ألحق به أضراراً جسيمة ، وكذا قصف جزيرة كمران

ومنازل المواطنين في محافظة صعدة مما أدى إلى استشهاد مواطنين اثنين وإصابة آخرين في منطقة النظير بمديرية رازح ، واستشهاد خمسة مواطنين وجرح ثمانية في منطقة بني طلان بمديرية حيدان جراء قصف صاروخي سعودي.

وقال البيان : ” إن تحالف العدوان السعودي مستمر في ارتكاب الجرائم ضد الشعب اليمني موغلاً في قتل المدنيين من الأطفال والنساء والشيوخ وتدمير البنية التحتية وممتلكات الشعب العامة والخاصة بشكل ممنهج ومتعمد ويفرض حصاراً برياً وجوياً وبحرياً ضد شعب بأكمله”.

وأضاف البيان ” ان المجلس الأعلى لمنظمات المجتمع المدني إذ يدين وبشدة هذه الجرائم بحق الشعب اليمني أرضاً وإنساناً يستنكر الصمت المخزي للمجتمع الدولي والدول الكبرى التي مازالت تدعم العدوان بالأسلحة وهي التي تتشدق بالحرية والعدالة والإنسانية والقانون الدولي والإنساني الذي تخترقه دول العدول ليلاً ونهاراً لأكثر من 19 شهراً، بل إن الأمم المتحدة أصبحت شريكاً في الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان السعودي”.

وأكد البيان أن تحالف العدوان وصل إلى حالة اليأس الميداني والتخبط النفسي والإفلاس الأخلاقي والإنساني باستهدافه للمدنيين والممتلكات العامة والخاصة ، محملاً تحالف العدوان كامل المسئولية القانونية والمادية والأخلاقية عن جميع جرائمه من قتل وتدمير التي لن تسقط بالتقادم ،كما حمل الأمم المتحدة ومجلس الأمن مسئولية ما يحدث في اليمن .

ونوه البيان إلى أن الشعب اليمني سيستمر في صموده ومقاومته للعدوان وسيساق المجرمون إلى المحاكم لينالوا جزائهم على كل ما ارتكبوه بحق الشعب اليمني .

ودعا المجلس في بيانه الأمم المتحدة والعالم الحر إلى الاضطلاع بمسئولياتهم والعمل على وقف الحرب وجرائم الإبادة والمجازر بحق المدنيين من الأطفال والنساء والشيوخ ورفع الحصار الغاشم وتشكيل لجنة تحقيق دولية محايدة للتحقيق في الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان السعودي بحق الشعب اليمني.

قد يعجبك ايضا