وزار ة الشباب والرياضة تكرم ممثلي بلادنا في المكاتب التنفيذية للاتحادات العربية والآسيوية


نايف الكلدي –
عبر الأخ/معمر الإرياني وزير الشباب والرياضة عن سعادته وارتياحه الكبيرين وهو يقف أمام كفاءات وطنية وقيادية رياضية بارزة حققت لليمن الكثير من الانجازات والنجاحات واستطاعت أن تثبت أن اليمن لها مكانة كبيرة على المستويات العربية والآسيوية والدولية.
جاء ذلك في حفل تكريم ممثلي بلادنا أعضاء المكاتب التنفيذية للاتحادات العربية والآسيوية والغرب آسيوية والدولية الذي نظمته أمس وزارة الشباب والرياضة.
وقال الوزير: إن تكريم هؤلاء النخبة واجب وطني كونهم استطاعوا بكفاءاتهم وعلاقاتهم أن يكون لهم تواجد فعال بهذه الاتحادات مما يدعم الرياضة اليمنية على مختلف الأصعدة العربية والقارية والدولية.
وأضاف قائلاٍ: قبل فترة من الزمن لم يكن لليمن هذا التواجد الكبير في المكاتب التنفيذية للاتحادات العربية والآسيوية والدولية للألعاب المختلفة.. وحقيقة فقد حرصنا مع رؤساء الاتحادات أن يكون لليمن تواجد كبير في الاتحادات العربية والآسيوية للألعاب المختلفة والوزارة تدعم هذا الاتجاه على اعتبار أن تواجد اليمن مهما جداٍ ويدعم ويخدم تطور الألعاب.
ونوه الوزير بأن الوزارة تقوم بإعداد اللاعب الأولمبي وستدعم المواهب وسيكون إعداد اللاعب الأولمبي بالشراكة مع النخب الأولمبية التي ستقوم بالإعداد والوزارة ستكون معها وفية بالالتزامات التي وعدت بها.
وأشار: إلى أن الوزارة شريك أساسي مع الاتحادات التي يجب أن تعمل على صرف الحوافز التشجيعية والمكافآت وخصوصاٍ للاعبي المنتخبات الوطنية.. من باب التحفيز للاعبين ورفع معنوياتهم.
وقال: وجهنا بصرف نسبة الـ1% التي وجه فخامة الرئيس بها لزيادة إيرادات الصندوق من قيمة الاتصالات بصرفها لصالح الرياضة.. وسنعمل على تغيير بعض البنود في اللائحة التي لا تخدم الرياضيين فمثلاٍ صرف خمسمائة دولار لأي لاعب عند إصابته لا تكفي وبالتالي يجب على الوزارة أن تتحمل تكاليف علاج لاعبي المنتخبات الوطنية وتتحمل مسؤولية ذلك مهما كانت مكلفة..
مؤكداٍ أنه تم التوجيه بأن تكون إيرادات ومصروفات الصندوق واضحة وبما يعزز من الشفافية في العمل طالباٍ من الجميع التكاتف كون الوزارة والاتحادات شركاء لبناء الرياضة اليمنية.. معرباٍ عن سعادته لتكريم الأخت/نوال قاسم سيف إبراهيم التي كان لها الإسهام في تأسيس عدد من الألعاب الرياضية المختلفة وكان لها مشوار مشرف في الرياضة العربية ولكونها من مؤسسي الاتحاد العربي لكرة الطائرة في العراق عام 1976م في بغداد.. وأول فتاة تكون عضواٍ لمجلس إدارة الاتحاد العربي للكرة الطائرة 76 – 1980م ومؤسسة لعدة ألعاب رياضية في اليمن ورئيسة الاتحاد اليمني لكرة الطائرة 1975م ومن مؤسسي اللجنة الأولمبية اليمنية عدن 1981م وأمينة عامة 81-1986م بالإضافة إلى سكرتيرة لاتحادي السباحة والطائرة.. كما رحب بالأخت فائقة السيد مستشارة رئيس الجمهورية لشؤون المرأة.
فائقة السيد: لفتة كريمة.
وكانت الأخت/فائقة السيد قد تحدثت بالقول: هؤلاء النخبة هم فرسان في مجال متميز يرفع الهامات ويشرف الوطن والجميع في مهمة كبيرة لبناء المجتمع وحمايته من المخاطر وتوجيهه نحو الطريق السليم وتعليمه وتربيته بما يخدم بناء الوطن وتطوره وازدهاره.. والشباب هم أعمدة المستقبل.
وشكرت الوزير معمر الإرياني على هذه اللفتة الكريمة التكريمية للقيادات التي نالت شرف العمل في الاتحادات الآسيوية والعربية والدولية مطالبة بالاهتمام والرعاية لذوي الاحتياجات الخاصة لما لهذه الشريحة من أهمية في إدماجهم في المجتمع.
تكريم.. نوال وفائقة
وعقب ذلك قام الوزير بتكريم الأخت نوال قاسم سيف بدرع وزارة الشباب والرياضة وساعة وكذا تكريم الأخت فائقة السيد مستشارة رئيس الجمهورية لشئون المرأة بدرع وزارة الشباب والرياضة.
التكريم.. بدروع وزارة الشباب والرياضة
وعقب ذلك تم تكريم ممثلي بلادنا أعضاء المكاتب التنفيذية في مختلف الاتحادات العربية والإقليمية والآسيوية وهم:
حمود محمد عباد – رئيس الاتحاد العربي للكونغ فو
نبيل الفقيه – نائب رئيس الاتحاد العربي لكرة الطاولة
الخضر محمد العزاني – عضو المكتب التنفيذي لاتحاد غرب آسيا عضو مجلس إدارة الاتحادين الآسيوي والعربي لكرة السلة.
محمد الأهجري – عضو اتحاد التضامن الإسلامي وعضو إدارة ألعاب غرب آسيا ورئيس اللجنة المالية وعضو الإشراف والتنسيق لألعاب التضامن الإسلامي.
نعمان شاهر علي – رئيس الاتحاد العربي للجودو.
حاشد عبدالله بن حسين الأحمر – عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للفروسية والهجن.
عبدالكريم العذري – رئيس اتحاد غرب آسيا للشطرنج
عبدالله درهم المغربي – عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي وعضو الاتحاد العربي للمصارعة.
محسن أحمد صالح – عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للطائرة.
موفق منصر – نائب رئيس الاتحاد العربي عن منطقة البحر الأحمر. وعضو المكتب التنفيذي لاتحاد غرب آسيا للتايكواندو.
حسن الخولاني – النائب الثاني لاتحاد غرب آسيا للرياضة للجميع.
مختار أحمد سيف – النائب الثاني للاتحاد العربي والنائب الأول لاتحاد غرب آسيا للكاراتيه.
عبدالله الجرمل – النائب الأول لرئيس الاتحاد العربي وعضو اللجنة الفنية للاتحاد الآسيوي لرفع الأثقال.
شاجع المقدشي – عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العربي رئيس لجنة التخطيط والتطوير لألعاب القوى.
سند الحريبي – عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للبلياردو والسنوكر
محمد الفران – نائب رئيس اتحاد غرب آسيا للكونغ فو.
نبيل الجائفي – الأمين المساعد للاتحاد العربي للكونغ فو.
حضر الحفل التكريمي الإخوة عبدالله هادي بهيان وكيل أول وزارة الشباب والرياضة وعبدالرحمن الحسني وكيل الوزارة لقطاع الشباب وعدد من قيادات وزارة الشباب والرياضة.
وعقب حفل التكريم أقامت وزارة الشباب والرياضة مآدية غداء على شرف القيادات الشبابية والرياضية المكرمة.º

قد يعجبك ايضا