نشر مقطع صوتي على فيس بوك

هاشم السريحي
jshashem@gmail.com
حتى هذه اللحظة؛ لحظة كتابة هذا الموضوع، لا تسمح شبكة التواصل الاجتماعي فيس بوك بنشر مقطع صوتي بصيغة mp3، وما يمكن نشره هو حالة نصية وصور ومقاطع فيديو.
ولكن يمكن استخدام طرق معينة لنشر المقطع على شكل رابط، مما يعني أن المقطع الصوتي لابد أن يكون مرفوعاً على أحد مواقع التخزين على شبكة الإنترنت.
فلو كان لديك مقطع صوتي على جهازك الشخصي وتريد نشره على شبكة فيس بوك، قم أولاً برفعه على أيًّ من مواقع التخزين ثم انسخ رابطه وانشره على فيس بوك.
فعلى سبيل المثال لديَّ مقطع صوتي وسأقوم برفعه على موقع zippyshare.com وهو أحد أهم مواقع رفع وتحميل الملفات كالبرامج والفيديوهات والصوتيات والصور، وأهم ما يميزه إمكانية التحميل بروابط مباشرة ومساحة تخزين غير محدودة وتحميل سهل بدون إعلانات وبدون وقت انتظار، لكن ما يعيبه أن أقصى حجم لرفع الملفات 200 ميجا ولا يوجد فيه أي مزايا ربحية أو تشجيعية، على العموم نقوم بزيارة الموقع ثم ننقر على Browse لنستعرض الملفات ونقوم برفع الملف الصوتي الذي نريد، وعند الانتهاء من الرفع ننسخ الرابط ثم نقوم بلصقه على مربع الحالة بفيس بوك، وبهذا نكون قد نشرنا ملفاً صوتياً بصيغة mp3 على فيس بوك.

قد يعجبك ايضا