إجتماع برئاسة وزير الشباب يناقش أوضاع قطاعي المشاريع والشباب

 

الثورة نت/..
ناقش إجتماع بصنعاء اليوم برئاسة وزير الشباب والرياضة حسن محمد زيد وضم مسئولي قطاعي المشاريع والشباب بالوزارة، الأوضاع والهموم التي تعترض سير عمل مختلف الإدارات العامة التابعة لهما .

واستعرض إجتماع قطاع المشاريع طبيعة عمل القطاع وأهميته والمشاريع التي يتولى تنفيذها والإشراف عليها في مختلف المحافظات.

وقدم وكيل الوزارة لقطاع المشاريع رمزي الأغبري ومدير عام المشاريع بالقطاع المهندس أحمد التويتي شرحا مفصلا عن المشاريع الرياضية التي جرى تنفذها في مختلف المحافظات والتي تتضمن ١١ أستاد دولي و١٠٤ ملاعب رياضية و٥٥ ملعبا خفيفا في عدة ألعاب و٢٩ صالة رياضية مغلقة و٧٣ مقرا للأندية و٣١ مركزا للشباب واثنين مضمار للفروسية .

كما استعرض الأغبري والتويتي الأضرار التي تعرضت لها هذه المنشآت والمرافق جراء العدوان السعودي الأمريكي على البلاد حيث بلغت خسائرها التقديرية أكثر من ٥٠٠ مليون دولار طالت ٧٨ منشأة ومرفق رياضي في ١٣ محافظة وفي مقدمتها الإستادات الرياضية الدولية والصالات المغلقة.

وأشارا إلى الأضرار الأخرى التي نتج عنها قصف طيران العدوان والخسائر غير المنظورة والتي تتمثل في تعطيل الأنشطة الرياضية والشبابية واضطرار الوزارة لإستئجار مقران بديلة.

وأشاد وزير الشباب والرياضة بجهود قطاع المشاريع .. مؤكدا ضرورة عقد مؤتمرات صحفية وندوات إعلامية لإطلاع مختلف وسائل الإعلام على الأضرار الجسيمة التي تعرضت لها البنية التحتية الرياضة والتي حرمت شباب اليمن من ممارسة الرياضة وإقامة المنافسات المختلفة .

إلى ذلك إستعرض إجتماع وزير الشباب والرياضة بقيادات قطاع الشباب، الصعوبات التي تواجه القطاع .. مستمعا إلى شرح موجز من وكيل القطاع عبد الرحمن الحسني والوكيل المساعد أحمد العشاري حول المهام والأعمال التي يقوم بها القطاع عبر مختلف الإدارات ورسم السياسات ورعاية الموهوبين والمبدعين الشباب في مختلف المجالات.

وأكد الوزير زيد ضرورة تجاوز التحديات والعمل بروح الفريق الواحد للتغلب على الصعاب وتنفيذ برامج القطاع وأنشطته المختلفة .

ووجه بوضع تقارير شاملة عبر مستشاري وزارة الشباب والرياضة عن مجمل وضع القطاع وهمومه ومشاكله بما يكفل وضع المعالجات اللازمة لها.

سبأ

قد يعجبك ايضا