لوائح وقوانين جديدة تناقشها قيادة وزارة الأوقاف

الثورة نت /

ناقش إجتماع موسع عقد اليوم بوزارة الأوقاف والإرشاد برئاسة وزير الأوقاف شرف القليصي تفعيل لوئح وقوانين الوزارة ، وتعزيز دور القطاعات التابعة لها في إطار برنامج حكومة الإنقاذ الوطني.

وفي الإجتماع الذي حضره وكلاء الوزارة ومدراء العموم أشار وزير الأوقاف إلى أهمية تعزيز العمل المؤسسي في الوزارة ودراسة المعوقات والصعوبات التي تواجه كل قطاع وإتخاذ السبل الكفيلة لمعالجتها.. ووجه بتشكيل لجنة لمتابعة الإيرادات والتحصيلات برئاسة نائب الوزير وتكليفها بوضع تصور وآلية للعمل وكيفية تحصيل المتأخرات ، وكذا رفع تقارير عن الأعمال المنجزة خلال العام الجاري ووضع خطة للربع الأول من العام القادم لكل قطاع ورفعها لقيادة الوزارة .

وشدد الوزير القليصي على أهمية تفعيل دور موظف الأوقاف في تحصيل الإيرادات والإيجارات وفق اللوائح وقوانين الوزارة مع مراعاة عدم إنتهاك الحريات عند تحصيل الإيجارات.. منوهاً بأهمية الإنضباط الوظيفي وتفعيل العمل المؤسسي والإداري والموارد البشرية في الوزارة والمكاتب التابعة لها.

من جانبه أكد نائب وزير الأوقاف فؤاد ناجي على العمل بروح الفريق الواحد لتحقيق النجاح المنشود في كافة القطاعات التابعة للوزارة.. مشيراً إلى أن وزارة الاوقاف بحاجة إلى كادر بشري يسهم في تحقيق النهوض وتفعيل الدور المناط بالأوقاف والإرشاد .

وقد استمع الوزير الى ملاحظات الوكلاء ومدراء العموم حول تعزيز آلية العمل في الوزارة وتطويرها والإشكالات التي تواجه القطاعات المختلفة والحلول الكفيلة لتجاوزها.

قد يعجبك ايضا