نائب وزير الاتصالات: ماضون في دعم مثل هذه الدورات الإنتاجية للأحداث

في ختام دورة تدريب للأحداث في السجن المركزي بصنعاء
إكساب 20 حدثاً حرفة صيانة الموبايل وعدتها
العميد اليزيدي: نأمل استمرار برنامج تأهيل السجناء على حِرَف تمكنهم من خدمة المجتمع وإعالة أنفسهم

الثورة/ معين حنش

اختتمت بالإصلاحية المركزية صنعاء الدورة التدريبية في مجال صيانة الهواتف النقالة “الموبايل” في السجن المركزي بأمانة العاصمة بتمويل من السفارة الهولندية وبالشراكة مع المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي.
وفي اختتام الدورة التي استمرت شهراً أكد نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مصلح العزير دعم وتأهيل السجناء الأحداث وإشراكهم بالمجتمع وإكسابهم حرفا تجعلهم منتجين في المجتمع وقادرين على إعالة أنفسهم وأسرهم.
وكشف نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات مصلح العزير عن توجه الوزارة المستقبلي لدعم مثل هذه الدورات التي تفيد الأحداث في السجون لإعدادهم من أجل العمل والإنتاج.. مؤكداً أن وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وعبر المعهد العام للاتصالات على أتم الاستعداد لتنفيذ مثل هذه الدورات التأهيلية بما يجعل من السجون مركز إشعاع وتأهيل وتسهم في بناء مجتمع صالح ومنتج.
بدوره دعا القائم بأعمال رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح العميد ناصر اليزيدي إدارة الإصلاحية إلى استمرار هذه البرامج التي تؤهل الأحداث الموقوفين للانخراط في سوق العمل، وحث المتدربين على الحرص على تنمية مهاراتهم في مجال الدورة التدريبية والحفاظ على حقيبة العدة الخاصة التي سلمت لهم من أجل أن يجدوا مصدر عمل بعد خروجهم من السجن مقدمين في نهاية الفعالية شنطات لكل حدث تحتوي على أدوات هندسية ومتكاملة يستفيد منها الحدث بعد انتهاء الدورة.
من جانبه أوضح المستشار الإقليمي للمنظمة الدولية للإصلاح الدولي عادل دبوان أن المنظمة ستستمر في برنامجها للعام القادم في دعم نزلاء السجون وخاصة الأحداث في الدورات التأهيلية التي تمكنهم من الولوج مستقبلا إلى سوق العمل بمهن وحرف مفيدة .
وأشار إلى أن المنظمة وبدعم من سفارة هولندا ومنظمة سويا للتنمية وحقوق الإنسان حرصت على أن يحصل كل متدرب من المتدربين البالغ عددهم 20 مشاركاً على المنهج التدريبي وحقيبة العدة الخاصة بأعمال الصيانة.
وأعرب عن تقديره لطاقم المعهد العام للاتصالات الذي تولى عملية التدريب والتأهيل النظري والعملي للمتدربين، وعن شكره للمدير الإقليمي للمنظمة الدولية للإصلاح الجنائي تغريد جبر وقيادة مصلحة التأهيل والإصلاح بوزارة الداخلية وإدارة السجن المركزي بأمانة العاصمة.
عقب ذلك قام نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات والقائم بأعمال مصلحة التأهيل والإصلاح العميد ناصر اليزيدي والمستشار الإقليمي للمنظمة الدولية للإصلاح الجنائي بتوزيع حقائب عدة تحوي أدوات متكاملة لصيانة الهواتف للمتخرجين من الدورة البالغ عددهم 20 متدربا.
حضر اختتام الفعالية الوكيل المساعد لمصلحة السجون العميد عبدالسلام الضالعي ومشرف اللجان الثورية بالمصلحة أبو يوسف ومدير رعاية التاهيل العقيد عبدالله خالحكيم ومدير المعهد العالي للاتصالات المهندس عبدالكريم الانسي وعدد من المختصيين والجهات ذات العلاقة.

قد يعجبك ايضا