مناقشة إجراءات نقل نازحي أبين من مدراس عدن إلى اماكن أخرى

الثورة نت/..

ناقش وزير شؤون مجلسي النواب والشورى رئيس الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين أحمد محمد الكحلاني لدى لقائه ممثلة الأمم المتحدة الإنمائي براتيبا مهتا وممثلي المنظمات الدولية إجراءات نقل نازحي محافظة أبين من المدارس التي تؤويهم في محافظة عدن إلى أماكن أخرى .

واقر الاجتماع الذي حضره وزير التربية والتعليم الدكتور عبد السلام الجوفي ¡ نقل بعض اسر النازحين إلى الأستاذ الرياضي ¡ وإعطاء الأسر الأخرى مساعدات مالية للاستئجار في مدينة عدن .

واستعرض وزير شؤون مجلس النواب والشورى ¡ الحلول المقدمة من الجانب الحكومي والمتمثلة بنقل بعض اسر النازحين إلى الأستاذ الرياضي بعدن ¡ و إنشاء مخيمات إيوائية لهم ¡ وإعطاء بعض الأسر الأخرى مساعدات مالية للاستئجار في مدينة عدن .

من جانبه أوضح وزير التربية والتعليم أن نصف المدارس في محافظة عدن يتواجد بها نازحين كحل أنساني مؤقت ينتهي مع بدء العام الدراسي الجديد في الـ17 من سبتمبر الجاري .. لافتا إلى أن ثلاثين ألف عائلة تنتظر بدء دخول أطفالهم تلك المدارس .

فيما أكدت ممثلة الأمم المتحدة أن ممثلي المنظمات الدولية والمجالس المحلية قاموا بزيارات ميدانية لعدد من المواقع التي يمكن نقل النازحين إليها بغرض تقديم المساعدات والدعم اللازم لتجهيزها.
 
 

قد يعجبك ايضا