مؤسسة المياه تكرم بعثة الصليب الأحمر

برنامج توعوي بمخاطر الكوليرا والوقاية منه بأمانة العاصمة

صنعاء / سبأ
دشنت مؤسسة البدائل الاقتصادية للدراسات والتنمية أمس بأمانة العاصمة صنعاء المرحلة الأولى من برنامج التوعية بمخاطر الكوليرا وكيفية الوقاية منه بالتعاون مع المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي .
تستهدف المرحلة الأولى من البرنامج توعية أكثر من ثلاثة آلاف طالب وطالبة في عدد من مدارس مديريتي السبعين والصافية بأمانة العاصمة حول مرض الكوليرا وأسبابه وأعراضه والبدائل المتاحة للوقاية منه ، وكذا توزيع سلات النظافة وعبوات الصابون والبروشورات والملصقات التوعوية على الطلاب .
وأوضحت المدير التنفيذي لمؤسسة البدائل الاقتصادية الدكتورة ذكرى مطهر أن انتشار الأمراض ومنها مرض الكوليرا يؤثر سلبا على الاقتصاد الأمر الذي دفع المؤسسة لتنفيذ هذا البرنامج للمساهمة في نشر التوعية لدى طلاب المدارس باعتبارهم أكثر الفئات المعرضة للإصابة بهذا المرض .
وأكدت أهمية التنسيق والتعاون بين الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني المحلية والدولية وتوحيد الجهود من أجل القضاء على هذا الوباء الذي أصبح يهدد حياة الناس .
من جهة أخرى، كرمت مؤسسة المياه والصرف الصحي بأمانة العاصمة بعثة الصليب الأحمر في اليمن، وذلك تقديرا لما تقوم به البعثة من إسهامات ودعم للمؤسسة في مجالات فنية عدة من أجل استمرارها في تقديم خدماتها للمواطنين .
وفي التكريم أشاد وكيل أمانة العاصمة لقطاع الخدمات علي السقاف بدعم الصليب الأحمر للعديد من المجالات الصحية والمياه والتعليم، والمجالات الإنسانية الأخرى، خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان السعودي الغاشم على اليمن .
وأوضح الوكيل السقاف أنه سيتم تكريم الصليب الأحمر الدولي والمنظمات الأخرى التي لا تزال تعمل في اليمن ومنها منظمة اليونيسف والجي أي زد الألمانية ، في حفل تكريم كبير تنظمه السلطة المحلية بأمانة العاصمة يليق بتلك المنظمات الدولية التي تقوم بدور مشهود خلال هذه المرحلة الاقتصادية الصعبة التي يمر بها اليمن.
من جانبه ثمن نائب مدير عام مؤسسة المياه محمد مداعس عطاء ودعم الصيب الاحمر للمؤسسة في العديد من الجوانب الفنية خلال هذه الفترة إلى جانب العديد من المنظمات الدولية.. معربا عن أمله باستمرار نهج الصليب الاحمر في دعم المؤسسة.

قد يعجبك ايضا