وزارة الصحة تدعو المنظمات الدولية لتقديم الدعم الطبي والدوائي لليمن

 

 

الثورة نت/محمد العزيزي

 

طالبت وزارة الصحة العامة والسكان المنظمات الدولية المعنية بالصحة بسرعة توفير غرف العناية المركزة والأجهزة التشخيصية والتخصصية والمحاليل الجراحية والعلاجية والأدوية وبشكل عاجل وسريع لعلاج الجرحى الذين تكتظ بهم المستشفيات في كل عواصم المحافظات وسقطوا نتيجة العدوان السعودي الغاشم على بلادنا .

وقال الدكتور ناصر بن يحيى العرجلي وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي أن مستشفيات العاصمة بحاجة إلى عدد من ثلاجات حفظ الموتى حيث وجميع ثلاجات الموتى في المستشفيات

ممتلئة بجثث المواطنين وبخاصة تلك الجثث التي لم يتم التعرف عليها أو المجهولة .. مناشدا المنظمات الإنسانية والصحية في العالم مساعدة اليمن في تقديم العلاج والأدوية والأجهزة والثلاجات لحفظ كرامة الموتى والشهداء .

وأكد الوكيل العرجلي أن الوضع مأساوي ويعكس فداحة الجرم والخبث والحقد الذي تخلفه جرائم العدوان البشعة في كل مناطق اليمن وأخرها جريمة الصالة الكبرى بصنعاء إلى جانب المرضى الزائرين لهذه المستشفيات وهي أيضا دعوة لكل المنظمات الدولية لزيارة المستشفيات اليمنية للاطلاع على حقيقة الوضع الصحي في البلاد .

وأضاف الدكتور العرجلي انه وبالرغم من الجهود الكبيرة التي قدمتها المستشفيات إلا أننا نحتاج اليوم إلى بصمة حقيقية في تقديم كامل الرعاية وما يحتاجه جرحى العدوان السعودي البغيض على بلادنا وأن يكون العمل عند مستوى الحدث والعدوان وشلالات الدماء .

قد يعجبك ايضا