منتخب القدم يتراجع (17) مركزاً في تصنيف الفيفا

الثورة/ متابعة/ خالد النواري

عاد المنتخب الوطني لكرة القدم مجدداً للانحسار في قائمة التصنيف العالمي الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم ، حيث شهد تصنيف شهر نوفمبر الحالي الذي أصدره الفيفا أمس الخميس ، تراجع المنتخب (17) مركزاً ليحتل المرتبة (149) برصيد (184) نقطة بعدما كان يحتل المرتبة (132) شهر أكتوبر الماضي برصيد (244) نقطة ليشهد التصنيف الجديد خسارة المنتخب الوطني النقاط التي حصل عليها خلال شهري سبتمبر وأكتوبر الماضيين وبمقدار (60) نقطة والتي حصل عليها من الفيفا بصورة مفاجئة رغم أنه لم يخض أي مباريات رسمية أو ودية على مدى خمسة أشهر مضت وتحديداً منذ السابع من يونيو الماضي.
وانعكس تراجع تصنيف المنتخب الوطني لكرة القدم على المستوى القاري حيث خسر المركز العشرين الذي كان يحتله الشهر الماضي وبات في المرتبة (27) من بين (46) منتخباً في القارة الصفراء.
وعلى الصعيد العالمي احتفظ المنتخب الأرجنتيني بموقعه في صدارة التصنيف العالمي للمنتخبات ، فيما تقدمت منتخبات البرازيل، وتشيلي، ومصر، وتونس في التصنيف.
وتقدم المنتخب البرازيلي إلى المركز الثاني، وتقدمت تشيلي مركزين إلى المركز الرابع، بينما تراجعت ألمانيا إلى المركز الثالث
وتمتلك الأرجنتين 1634 نقطة مقابل 1544 نقطة للبرازيل و1433 نقطة لألمانيا.
وتأتي تشيلي في المركز الرابع برصيد 1404 نقاط، يليها بلجيكا في المركز الخامس برصيد 1368 نقطة، ثم كولومبيا في المركز السادس برصيد 1345 نقطة.
وتحل فرنسا في المركز السابع برصيد 1305 نقاط، يليها البرتغال في المركز الثامن بـ1229 نقطة، ثم أوروجواي في المركز التاسع بـ11847 نقطة، وأخيرا أسبانيا في المركز العاشر برصيد 1166 نقطة.
وتتصدر الأرجنتين تصنيف منتخبات أمريكا الجنوبية يليها البرازيل ثم تشيلي ثم كولومبيا ثم أوروجواي.
وتحل ألمانيا في صدارة المنتخبات الأوروبية يليها بلجيكا ثم فرنسا ثم البرتغال ثم أسبانيا.
واحتفظ منتخب السنغال بصدارة المنتخبات الإفريقية يليها كوت ديفوار ثم تونس ثم مصر ثم الجزائر.
وتقدم منتخب تونس أربع مراكز ليحتل المركز الرابع والثلاثين على العالم، فيما تقدم منتخب مصر عشرة مراكز ليحتل المركز السادس والثلاثين، وتراجعت الجزائر ثلاثة مراكز لتحتل المركز الثامن والثلاثين.
وتتصدر إيران تصنيف المنتخبات الآسيوية يليها كوريا الجنوبية ثم اليابان ثم أستراليا ثم السعودية.
وتحل كوستاريكا في صدارة منتخبات أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) يليها المكسيك ثم أمريكا ثم بنما ثم هايتي.

قد يعجبك ايضا