السمة يؤكد على استكمال حصر اضرار حي الحصبة لتحريك دعاوى قضائية

الثورة نت/..

عقد اليوم اجتماع موسع برئاسة أمين عام مجلس الوزراء عبد الحافظ ناجي السم◌ٍه مع ممثلي الوزارات والجهات والمصالح الحكومية المتضررة جراء اعمال التخريب والنهب التي ارتكبتها عصابات مسلحة خارجة عن النظام والقانون في منطقة حي الحصبة.

حيث استعرض الاجتماع مستوى تنفيذ مخرجات الاجتماعات السابقة¡ والتوجيهات المتعلقة بحصر الاضرار وإعداد واستكمال محتويات الملفات الخاصة برفع الدعاوى القضائية¡ تنفيذا لتوجيهات نائب رئيس الجمهورية الاخ عبد ربه منصور هادي وقرارات مجلس الوزراء بهذا الشان.
وقدم ممثلي الوزارات والجهات والمصالح الحكومية المتضررة في الاجتماع تقارير تفصيلية حول الخطوات التي تم انجازها في الحصر الدقيق والقانوني لكافة الاضرار التي لحقت بها¡ وما تم اتخاذه من اجراءات لاستكمال ملفات رفع الدعاوى القانونية في قضايا الاعتداءات المسلحة التي لحقت بهذه الوزارات والجهات¡ بالتعاون والتنسيق مع وزارة الشئون القانونية والامانة العامة لمجلس الوزراء.
وأشاد أمين عام مجلس الوزراء بالتقارير المقدمة ومستوى وحجم الانجاز في اعداد التقارير التفصيلية والموثقة لحجم الاضرار جراء هذا الاعتداء المسلح.. مؤكدا ضرورة استكمال بقية الوزارات والجهات وبصورة عاجلة لتقاريرها التفصيلية حول الاضرار التي لحقت بها وبما يمكن من تسريع تحريك الدعاوى القضائية عن هذه الجرائم الجسيمة التي لحقت بالممتلكات العامة التي تعد ملكا عاما للشعب وليست لفرد او جهة.
وتطرق الاجتماع الى محتوى الاستمارة المعدة من قبل الأمانة العامة لمجلس الوزراء بالتنسيق مع مشروع استجابة الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بشان تحديد الاحتياجات العاجلة لاعادة تاهيل الوزارات والمؤسسات المتضررة¡ والردود من الجهات ذات العلاقة عليها.
 
 

قد يعجبك ايضا