تواصل الفعاليات والوقفات الطلابية تنديدا بالعدوان واستمرار الحصار الجائر

 

الثورة نت/..

 

نفذت معلمات و طالبات مجمع الشيماء التربوي بمديرية الحوك محافظة الحديدة اليوم وقفة احتجاجية ضد استمرار العدوان السعودي الغاشم والحصار الجائر المفروض على الشعب اليمني منذ اكثر من عشرين شهرا.

 

و خلال الوقفة أشاد مدير عام المديرية علي هندي و نائب مدير مكتب التربية و التعليم بالمحافظة عبدالماجد الشميري و مدير ادارة الانشطة المدرسية بتربية المحافظة خالد حسن زيد و مدير ادارة الاعلام التربوي بتربية المحافظة محمد شنيني بالتميز والإبداع لمنتسبات المجمع وفي مختلف المجالات الانشادية و الشعرية و المسرحية التي جسدت صورا من صور الصمود والتصدي للعدوان.. و طالبت الكلمات بسرعة اعادة بناء المجمع الذي استهدفه العدوان السعودي الامريكي بأسرع وقت.

 

من جانبهما اكدت مديرة المجمع حمودة مذكور و مشرفة النشاط بالمجمع عنايات عاموه ان المجمع يفخر بتلاحمه و يؤكد صموده و تمسكه بحق الطالبات في التعليم الامر الذي يجعل من إعادة بناء المجمع ضرورة ملحة لمواصلة الطالبات تحصيلهن العلمي والمشاركة في ملحمة الدفاع عن الوطن التي يخوضها طلاب وطالبات المدارس باليمن في مواجهة العدوان السعودي الغاشم والحصار الجائر.

 

ونفذت معلمات وطالبات مدرسة عائشة الاساسية الثانوية بالمديرية وقفة احتجاجية ضد العدوان في اطار فعاليات حملة “معلمات وطالبات في مواجهة العدوان السعودي-اﻻمريكي”.

 

وفي الوقفة أشاد مدير عام المديرية عبدالمنعم الرفاعي بصمود المعلمات والطالبات ووقوفهن مع الوطن في وجه العدوان السعودي اﻻمريكي الذي ﻻيزال يرتكب المجازر في حق ابناء الشعب اليمني ويقتل اﻷطفال والشيوخ والنساء.. وأشار الرفاعي الى ان العدوان يحاصر اليمنيين في اقتصادهم من اجل اركاع شعب عريق وأصيل يأبى ان يركع إلا لله ، مشيدا بتضحيات رجال القوات المسلحة واللجان الشعبية في صد العدوان وكسر غطرسته في كل الجبهات .

 

ورفعت المشاركات في الوقفة لافتات منددة بالعدوان السعودي الامريكي واستنكارا لصمت المجتمع الاسلامي والدولي ازاء ما يرتكبه العدوان من مجازر وحشية بحق الشعب اليمني.

 

وشمل برنامج الوقفة تقديم عدد من اﻻناشيد و القصائد قدمتها فرقة المدرسة الفنية ، فيما قدمت مجموعة من الطالبات مسرحية عن استهداف الطيران لمجزرة الصاله الكبرى في صنعاء نالت اﻻستحسان.

 

 

كما نظم معلمو وطلاب مدرسة زايد بمديرية وقفة إحتجاجية للتنديد بإستمرار العدوان السعودي الأمريكي في إطار حملة ” معلمون وطلاب في مواجهة العدوان”.

وندد المشاركون في الوقفة التي شارك فيها مدير الإدارة التعليمية بالمديرية حسن وهبان، بالجرائم التي إرتكبها تحالف العدوان بحق أبناء الشعب اليمني وتدمير المنشآت الحيوية والتعليمية.

 

ورفع المشاركون اللافتات والصور للمجازر التي إرتكبها تحالف العدوان بمحافظة الحديدة ومنها جرائم سوق الهنود ورأس عيسى وحي الشهداء وكلية الطب.

 

,تضمنت الوقفة عدد من الفقرات الفنية والمسرحية والتي جسدت مدى وحشية وهمجية العدوان على الشعب اليمني .

 

وفي محافظة المحويت تواصلت فعاليات الأنشطة والوقفات الاحتجاجية المنددة باستمرار العدوان السعودي الامريكي الغاشم على اليمن ، حيث شهدت مدارس مديريات مدينة المحويت وجبل المحويت وبني سعد والطويلة وملحان وشبام كوكبان والرجم وحفاش أنشطة طلابية واذاعات مدرسية ووقفات احتجاجية منددة باستمرار العدوان السعودي الغاشم ضد اليمن .

 

وفي الوقفات الاحتجاجية التي استهلها طلاب وطالبات المدارس بقراءة الفاتحة على ارواح شهداء مجازر الابادة التي ارتكبها العدوان السعودي في حق الشعب اليمني ردد الطلاب هتافات تنديد بجرائم العدوان الغاشم والحصار الجائر المفروض على اليمنيين منذ اكثر من عشرين شهرا.

 

والقى طلاب وطالبات مدارس المحويت خلال وقفاتهم الاحتجاجية بيانات وخطابات معبرة عن رفضهم للعدوان واستنكارهم لجرائمة الوحشية الناقمة، وناشد طلاب مدارس المحويت شعوب العالم التضامن مع الشعب اليمني فيما يتعرض له من حرب إبادة شاملة وحصار تجويعي جائر من أجل انقاذ مابقي من حياة في اليمن.

 

واستغرب طلاب المحويت حالة التخاذل والصمت الدولي المريب تجاة مايحدث في اليمن من جرائم ابادة بشرية ظالمة من قبل العدوان السعودي، مطالبين بفتح تحقيقات دولية محايدة في المجازر ومذابح الابادة التي ارتكبها العدوان السعودي في حق ابناء اليمن في مختلف محافظات الوطن .

 

وفي مديرية بلاد الروس محافظة صنعاء نفذت وقفتان بمدرستي السلام والقادسية للتنديد بجرائم العدوان

ونظم طلاب ومعلمو مدرستي السلام بخدار والقادسية في بيت الزيادي بالمديرية  وقفتان للتنديد بالمجازر المروعة التي يرتكبها العدوان السعودي الأمريكي في اليمن.

وندد المشاركون في الوقفتين بإستمرار العدوان وإمعانه في إرتكاب أبشع المجازر بحق النساء والأطفال وتدمير المنشآت التربوية والتعليمية ومقدرات الوطن .. مستنكرين صمت دعاة حقوق الإنسان إزاء تلك الجرائم .

 

وأكدوا أن الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان لن تسقط بالتقادم وسيتم محاكمة مرتكبيها .

 

ودعا المشاركون في الوقفتين كافة أبناء الشعب اليمني إلى التلاحم والإصطفاف في مواجهة العدوان والتصدي للغزاة والمعتدين.

وفي محافظة البيضاء نظم طلاب ومعلمو مدرسة الثورة بنيين بالمدينة وقفة إحتجاجية للتنديد بإستمرار جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن، وإحياءً لأربعينية شهداء الصالة الكبرى بصنعاء.

 

واستنكر المشاركون في الوقفة المجازر الوحشية بحق الشعب اليمني وتدمير البنية التحتية والمنشآت الحكومية والخاصة .

 

وأشار بيان صادر عن الوقفة إلى أن العدوان يمارس أبشع الجرائم بحق أبناء الشعب اليمني وآخرها جريمة الصالة الكبرى التي راح ضحيتها المئات من الشهداء والجرحى وجرائم الزيدية بالحديدة والصلو بتعز.

 

وطالبوا مجلس حقوق الإنسان والأمم المتحدة والهيئات التابعه لها ومناصري السلام في العالم والمنظمات الإنسانية، إلى تحمل المسؤولية الأخلاقية إزاء ما يرتكبه تحالف العدوان من جرائم بحق اليمنيين.

من جانبها نظمت إدارة مدرسة أبو ذر الغفاري بيت شعلل بمدينة عمران وقفة إحتجاجية للتنديد بإستمرار جرائم العدوان السعودي الأمريكي وإحياءً لأربعينية شهداء الصالة الكبرى.

 

وفي الوقفة أشاد مدير مكتب التربية بالمحافظة أحمد الشهاري، بتنظيم الوقفات الإحتجاجية في مختلف مدارس المحافظة المنددة بالعدوان وما يرتكبه من جرائم بحق الشعب اليمني.

 

وأكد أهمية غرس قيم الولاء والإنتماء الوطني في نفوس الطلاب وتوعيتهم بمخططات العدوان التي تستهدف اليمن أرضا وإنسانا.

قد يعجبك ايضا