علماء الحديدة يؤكدون إنتهاك تحالف العدوان كل الحرمات التي جرمتها الشرائع السماوية والدساتير والمواثيق الدولية

الثورة نت /..
أكد علماء محافظة الحديدة أن تحالف العدوان السعودي إنتهك كل الحرمات التي جرمتها الشرائع السماوية والدساتير والمواثيق الدولية.

ودعا العلماء في اللقاء الموسع الذي عقد اليوم بمحافظة الحديدة تحت شعار قوله تعالى ” انفروا خفافا وثقالا وجاهدوا بأموالكم وأنفسكم في سبيل الله ذلكم خير لكم إن كنتم تعلمون”، كافة أبناء الشعب اليمني إلى التلاحم وجمع الكلمة وترك كل أشكال التعصب والوقوف صفا واحدا في مواجهة العدوان الذي لم يستثن شيئا في اليمن وصولا إلى إستهداف المساجد والأضرحة والمقابر.

وطالب بيان صادر عن اللقاء خطباء ومرشدي محافظة الحديدة بصورة خاصة والجمهورية بشكل عام إلى النفير العام ورفد الجبهات بالمال والرجال لمواجهة العدوان الذي راهن على الخيارات العسكرية والإقتصادية فخاب وخسر .. وقال ” ها هو تحالف العدوان يراهن على محافظة الحديدة وأنى له ذلك “.

ودعا البيان شعوب الدول الإسلامية ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات الإنسانية، الخروج في مظاهرات للضغط على حكوماتهم برفض العدوان السافر وإيقافه .

وكان اللقاء الموسع الذي نظمه مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة الحديدة دعا أحرار اليمن إلى النفير العام لرفد الجبهات بالمال والرجال في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي.

وفي اللقاء أشاد رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي بالموقف الوطني لعلماء محافظة الحديدة ووقوفهم صفا واحد مع الوطن في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي ورفضهم القاطع لأي تبعية أو إنجرار وراء المصالح الشخصية.

وأكد الأهمية التي تترتب عليها كلمة وموقف العلماء بإعتبارهم المرجع الدائم لأي مشاكل .. مبينا أن وقوفهم مع الوطن في مواجهة العدوان، دليل على إستيعابهم للمؤامرات التي يحيكها أعداء الوطن ضد اليمن.

فيما أكدت كلمة العلماء التي ألقاها مفتي محافظة الحديدة ورئيس جامعة العلوم الشرعية محمد علي مرعي أهمية تماسك العلماء وتوحيد كلمتهم في مواجهة العدوان الغاشم .. مطالبة
كافة العلماء والخطباء والمرشدين بالتذكير بهذا الجانب عبر خطب الجمعة في المساجد.

حضر اللقاء وكيل أول محافظة الحديدة محمد عياش قحيم ومدير مكتب الأوقاف والإرشاد محمد حسن الأهدل وعدد من المسئولين بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا