رئيس الأركان يثمن جهود بعثة الصليب الأحمر الدولي في المجال الإنساني

صنعاء /سبأ –

التقى رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن أحمد علي الأشول أمس بصنعاء رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن أريك ماركلي بمناسبة انتهاء فترة عمله لدى اليمن ¡ كما التقى رئيس البعثة الجديد سيدريك شفايزر .
وتناول اللقاء ما تقدمه اللجنة الدولية للصليب الأحمر وما تسهم به من جهود ومساعدات إنسانية للمتضررين في اليمن خاصة خلال الأزمة التي مرت بها البلاد وكذا التسهيلات التي تقدمها وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة لبعثة الصليب الأحمر لإنجاح مهامها الإنسانية.
وثمن رئيس هيئة الأركان العامة ما تقدمه البعثة الدولية في اليمن من جهود في المجال الإنساني .. مشيدا بما أسهم به رئيس البعثة السابق في تعزيز العلاقة بين البعثة والجهات المعنية في بلادنا .
وأشار رئيس هيئة الأركان العامة إلى أن الشعب اليمني يقدر عاليا◌ٍ الخدمات والجهود الإنسانية لبعثة الصليب الأحمر خاصة تلك التي قدمت للمتضرين من الأحداث التي شهدتها المناطق التي دارت فيها الصراعات .. مؤكدا أن وزارة الدفاع ورئاسة الأركان ستبقى سندا لرئيس البعثة الجديد وعونا◌ٍ له في تسهيل كافة المهام الإنسانية التي تقدمها البعثة .
من جهته أشار رئيس البعثة السابق إلى أن مؤتمر الحوار الوطني الشامل في اليمن يمثل ركيزة مهمة لحل كافة القضايا عن طريق الحوار .. متمنيا◌ٍ أن يخرج المؤتمر بنتائج إيجابية مرضية لكل اليمنيين وان يرسم الطريق الأمثل للمستقبل الذي تنتهي معه كافة مسببات الصراعات والاقتتال من أجل تعميق قيم السلام الاجتماعي.
فيما أكد رئيس البعثة الجديد أن البعثة الدولية للصليب الأحمر ستبقى ملتزمة بتقديم العون والدعم والمساعدة لليمن في كافة الجوانب الإنسانية .
حضر اللقاء نائب مدير دائرة العلاقات العامة العميد الركن علي أحمد جباري.

قد يعجبك ايضا