اللجنة الإشرافية للترسيم تستعرض سير أعمال اللجان الفرعية

الثورة نت/..

استعرضت اللجنة الإشرافية للترسيم في اجتماعها اليوم برئاسة وكيل مصلحة الجمارك يحيى محمد الأسطى نتائج أعمال لجان الترسيم وتقارير اللجان الفنية والمالية والإعلامية والسكرتارية والاستفسارات خلال الأسبوع الماضي.

واطلع الاجتماع على ما تحقق من إيرادات بلغت 2مليار و622 مليون ريال من خلال ترسيم سبعة آلاف و866 سيارة منذ بداية الفترة.

وتطرق الاجتماع إلى كيفية التعامل مع السيارات المبلغ عنها من “الانتربول الدولي” والتي يظهر البلاغ في النظام الآلي للجمارك عند قيام مالك المركبة بإجراءات الترسيم في الدائرة الجمركية.
2

واقر الاجتماع اتخاذ إجراءات للتأكد من سلامة وثائق المبايعة وإلزام المالك بإحضار ضمانة ليتسنى اتخاذ الإجراءات عند الحاجة.

وناقش الاجتماع موضوع بعض الحالات التي تظهر في النظام بأن السيارة تم جمركتها سابقا بإسم جهات أخرى، رسمية وغير رسمية أو جهات خاصة كالمعارض وغيرها، وأقر إزاء ذلك بأن يتم التعامل مع هذه السيارات على أنها سيارات مشبوهة وتتخذ الإجراءات اللازمة بشأنها من قبل الجهات المختصة، ويتولى البحث الجنائي عمليات التحري للإستيثاق من مشروعية الملكية وصحة إجراءات التملك سواء تمت إجراءات المبايعة في الداخل او الخارج.

كما أقرت اللجنة الإشرافية البدء بإجراءات فحص السلامة للسيارات التي تم نقل مقودها قبل البدء بإجراءات الترسيم الجمركي على أن يتم إحالة السيارات التي تتطلب المزيد من الإصلاحات لضمان السلامة إلى ورش متخصصة يتم تحديدها من قبل الإدارة العامة للمرور.

وفي الاجتماع أوضح مدير عام المرور العميد مطهر علي ناجي بأن السيارات التي تم منحها لوحات أرقام مرورية من السيارات المرسمة خلال الفترة الماضية بلغت ألف و647 سيارة.. مشيراً إلى أنه تم توفير اللوحات المعدنية المطلوبة لكافة مراكز الترسيم ولم تعد هناك أي إشكالية في هذا الجانب.

وأكدت اللجنة أن التخفيضات الجمركية الجارية لاتشمل سوى السيارات المتواجدة داخل أراضي الجمهورية، قبل صدور قرار التخفيض بتاريخ 10/ 10/ 2016م وذلك للحد من محاولات استغلال القرار بشكل خاطئ.

وحثت اللجنة رؤساء اللجان على تسهيل الإجراءات أمام المواطنين دون الاعتماد علي الوسطاء الذين يوهمون المواطنين بأنهم سينجزون معاملاتهم بغية التكسب الغير مشروع.

سبأ

قد يعجبك ايضا