الإرياني يؤكد على مكافحة الفساد ودعم الحوار عبر المسرح

الثورة/شوقي العباسي –
أكد الأخ معمر الارياني وزير الشباب والرياضة أهمية المسرح للارتقاء بثقافة الشعوب باعتبار المسرح هو صوت الشعب وهو الصوت الوحيد الذي يعبر عن تطلعات وأحلام المجتمع بعيدا عن الحزبية والطائفية الضيقة باعتباره من أبرز أدوات التواصل المجتمعية القادرة تعزيز الوعي لدى المجتمعات.
وأوضح الارياني خلال افتتاحه الفعالية التوعوية لتعزيز الوعي المجتمعي بأهمية مكافحة الفساد بعرض مسرحية “وجع” التي نظمتها المجموعة اليمنية للشفافية والنزاهة بصنعاء أن اليمن تفتقر اليوم إلى وجود المسرح بالرغم أنه الوجه المشرق لحضارة ورقي وتقدم أي بلد من بلدان العالم ¡ داعيا◌ٍ المنظمات الدولية المانحة إلى ضرورة دعم المسرح ليكون رديفا للحوار الوطني الشامل ¡ وأبدى استعداد وزارة الشباب والرياضة دعم عمل مسرحي كبير لدعم الحوار الوطني بحيث يتم عرضه في مختلف محافظات الجمهورية وذلك للتعريف بأهمية الحوار وضرورة حل مختلف مشاكلنا وأزماتنا عبر الحوار .
من جانبه أشار توفيق البذيجي الرئيس الدوري لمجموعة الشفافية والنزاهة في اليمن إلى أن الفساد آفة معقدة ولا يمكن معالجتها بشكل فاعل بدون تضافر جميع الجهود الرسمية والمجتمعية والاعتماد على أطر ديمقراطية وعلى أساس المراقبة والمحاسبة والاستعانة بأشكال وآليات مختلفة ومنها الفن لأنه صاحب دور كبير في معالجة قضايا المجتمع ومنها ظاهرة الفساد¡ مشيرا إلى أن المجموعة اليمنية للشفافية والنزاهة ستحرص على إشراك الفن والفنانين في كثير من الأنشطة والفعاليات الهادفة إلى مكافحة الفساد.
إلى ذلك قال قاسم عباس اللامي مدرب الفريق إن المشروع استهدف مجموعة من الشباب من مكونات سياسية مختلفة ومن تخصصات مختلفة ولا يعرفون عن المسرح شيئا وقمنا بتدريبهم لمدة بسيطة وها هم يناقشون واحدة من أهم قضايا المجتمع اليمني وهي ظاهرة الفساد بطريقة تثير الإعجاب.
الجدير ذكره أن المسرحية تأتي بالتزامن مع اليوم اليمني للمسرح “مسرح صوت الشعب لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد” وذلك بقاعة المركز الثقافي بصنعاء¡ الفعالية تتضن مسرحية بعنوان “وجع” بالإضافة إلى ثلاثة عروض قصيرة تفاعلية مع الجمهور وهي:- خطأ طبي – أرضي.. حقه – غاااز.. وتعتبر الفعالية جزءا◌ٍ من مخرجات مشروع “مسرح صوت الشعب لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد” الذي تنفذه المجموعة اليمنية للشفافية والنزاهة والذي يهدف إلى رفع مستوى الوعي بأهمية المشاركة الشعبية في مهمة مكافحة الفساد في اليمن.

قد يعجبك ايضا