مناقشة قضايا الاعتداءات وادعاء الملكية لأراضي المنطقة الحرة بعدن

عدن/سبأ –
استمعت لجنة نظر ومعالجة قضايا الأراضي في المحافظات الجنوبية أمس إلى عدد من القضايا المتعلقة بالاعتداءات وادعاءات الملكية على الأراضي التابعة للمنطقة الحرة بعدن والتي حددت مساحتها بقرار مجلس الوزراء الخاص بإنشاء المناطق الحرة.
وذكر الناطق الرسمي باسم اللجنة القاضي علي عطبوش عوض لـ(سبأ) أن اللجنة خلال لقائها أمس مع قيادة المنطقة الحرة بعدن برئاسة نائب رئيس المنطقة حسن حيد ناقشت عددا من الأفكار والتصورات المقدمة من المنطقة الحرة والمتعلقة بحل القضايا والإشكاليات الخاصة بادعاء الملكية لأراضي المنطقة الحرة والتي يعاني منها المستثمرون عند تنفيذ مشاريعهم الاستثمارية¡ بالإضافة إلى عدم تنفيذ بعض المستثمرين لمشاريعهم الاستثمارية والتي صرفت لهم في إطار المنطقة الحرة بغرض الاستثمار إلا أنهم لم ينفذوها حتى اليوم.
وأشار القاضي عطبوش إلى أن لجنة ومعالجة قضايا الأراضي حثت قيادة المنطقة الحرة على ضرورة الإسراع في تزويد اللجنة بكافة الوثائق والبيانات المتعلقة بمشاكل كل قطاع استثماري بأراضي المنطقة الحرة على حدة مع توضيح نوعية المشاكل والاعتداءات عليه.
وأضاف إن الجانبين اتفقا على ضرورة عقد مزيد من اللقاءات لبلورة كافة الآراء المتعلقة بعملية معالجة الاعتداءات وادعاءات الملكية لأراضي المنطقة الحرة بعدن.

قد يعجبك ايضا