الممثل المقيم لمنظمة الفاو في اليمن يطلع على الوضع الإنساني بمديرية التحيتا بالحديدة

 

الثورة نت/..

 

 

قام الممثل المقيم لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة في اليمن (الفاو) الدكتور صلاح الحاج والمدير الإقليمي للزراعة الأسرية ذات الحيازات الصغيرة لمنطقة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا الدكتور ألفريدو أمبيلجيا اليوم بزيارة إلى مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة .

 

واطلع الدكتور الحاج والدكتور أمبيلجيا على الوضع الإنساني في التحيتا وبالذات في جانب انعدام الأمن الغذائي والتغذية.

 

وخلال الزيارة أشار الممثل المقيم لمنظمة الفاو إلى أهمية زيارة مديرية التحيتا للاطلاع على الوضع وتبادل الآراء مع المجتمع المحلي حول الجوانب الإنسانية والتدخلات الممكنة لمعالجة الوضع الإنساني الذي تعيشه المديرية.

 

وأكد أهمية التنسيق مع السلطة المحلية من أجل التدخلات الإنسانية الفورية والاحتياجات المحلية .. مشددا على أن منظمة الأغذية والزراعة الفاو تلتزم بدعم الأسر الأكثر حاجة من أجل الحفاظ على مستوى المعيشة للسكان الأكثر تضررا في المديرية.

 

ولفت الدكتور الحاج إلى أن حماية واستعادة أصول سبل المعيشة الزراعية والسمكية الأساسية للنازحين والعائلات التي تستضيفهم يمكن أن تسهم في تخفيف وطأة الجوع وانعدام الأمن الغذائي في المديرية التي تعاني من نقص حاد في الأغذية.

 

فيما أكد الدكتور أمبيلجيا ضرورة التنسيق مع السلطات المحلية لتحديد المساعدات التي يمكن أن تقدمها المنظمة وتوجيه مساعداتها من خلال توزيع المدخلات الزراعية والسمكية الأساسية وكذا دعم نقص الغذاء الحالي وتحسين القيمة الغذائية للمجتمع المحلي.

قد يعجبك ايضا