روسيا وايران وسوريا تؤكد عزمها على محاربة الإرهابيين حتى النهاية

 

الثورة نت/وكالات

جددت روسيا وايران وسوريا اليوم الجمعة عزمها على محاربة الإرهابيين حتى النهاية، فيما تعهد الجانبان الروسي والإيراني بتقديم مساعدات اقتصادية لسوريا.

 

وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في مؤتمر صحفي مشترك إثر جولة محادثات ثلاثية جمعته اليوم مع نظيريه السوري وليد المعلم والإيراني محمد جواد ظريف انه “وفي الوقت الذي ينخرط فيه شركاؤنا الغربيون في محاربة الإرهاب بالأقوال فقط، فإننا عازمون على مواصلة العمل حتى النهاية”.

 

وحول نتائج المحادثات الثلاثية، قال لافروف إن موسكو وطهران ودمشق اتفقت على تكثيف محاربة الإرهاب بلا هوادة، بموازاة حل المسائل المتعلقة بتحسين الوضع الإنساني، واستعادة نظام وقف إطلاق النار، وإطلاق مفاوضات السلام بلا تباطؤ ودون أي شروط مسبقة.

 

واستدرك قائلاً “إننا نرحب بتأكيدات وزير الخارجية السوري وليد المعلم على استعداد وفد الحكومة السورية للتوجه إلى جنيف ولو غداً للمشاركة في مفاوضات تجري برعاية الأمم المتحدة وبمشاركة جميع أطياف المعارضة”.

 

وشدد “إننا متفقون حول عدم وجود أي بديل لتسوية الصراع في سوريا بالوسائل السياسية الدبلوماسية.. إننا ندعم عزم القيادة السورية على مواصلة العملية السياسية”.

قد يعجبك ايضا