شركة نيسان للسيارات تستحوذ على 34% في ميتسوبيشي وتبقي على رئيس الشركة

 

الثورة نت/..

أكدت شركة نيسان موتورز اليابانية للسيارات اليوم الخميس، أنها أكملت صفقة الاستحواذ على حصة مسيطرة في شركة ميتسوبيشي موتورز اليابانية وأنها ستبقي على الرئيس التنفيذي للشركة لضمان تعافيها من فضيحة الغش في استهلاك البنزين.

وقالت الشركتان في بيان مشترك إن الشراكة ستولد وفورات كبيرة في مجالات متعددة من بينها شراء المصانع وتشغيلها.. مضيفتين إنهما ستقومان بالاشتراك في تطوير تقنيات القيادة الآلية ومكونات السيارات الهجين.

وكانت نيسان ثاني أكبر شركة سيارات يابانية اتفقت على استثمار 29ر2 مليار دولار للاستحواذ على 34 في المائة في ميتسوبيشي موتورز مما يجعلها أكبر مساهم منفرد في منافستها الأصغر بعد تحالف نيسان ورينو الفرنسية.

وتتطلب الصفقة موافقة المساهمين وسيتولى كارلوس غصن الذي يشغل منصب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لكل من نيسان ورينو قيادة مجلس إدارة ميتسوبيشي موتورز بينما سيظل أوسامو ماسوكا رئيس الشركة والمدير التنفيذي لها رغم دعوة بعض المساهمين لاستقالته كي يتحمل المسؤولية عن تقديم بيانات مضللة تتعلق باستهلاك البنزين.

وقال كارلوس غصن في مؤتمر صحفي مشترك “أحد الأسباب التي تجعلني راغب بشدة في أن يبقي السيد ماسوكو كرئيس تنفيذي هو أنني أريد أن يعرف الناس في ميتسوبيشي أن الشركة ستبقى ميتسوبيشي ولن تتحول إلى وحدة لنيسان”.

قد يعجبك ايضا