المنتخب الوطني يتقدم للمرتبة (132) عالمياً

حقق أفضل تصنيف منذ عام 2010م

الثورة/ خالد النواري

للشهر الثالث على التوالي يواصل المنتخب الوطني لكرة القدم تقدمه في التصنيف العالمي للمنتخبات الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم ، حيث سجل تقدماً جديداً في التصنيف الصادر أمس لشهر أكتوبر حينما قفز (15) مركزاً ليحتل المرتبة (132) محققاً أفضل تصنيف يحتله منذ عام 2010م حينما احتل المرتبة (105) في شهر فبراير قبل أن يتراجع إلى المرتبة (126) في نهاية العام.
وجاء التقدم الجديد للمنتخب الوطني لكرة القدم بالرغم أنه في فترة راحة ولم يخض أي مباريات رسمية أو ودية منذ 7 يونيو الماضي حينما خاض آخر مباراة له أمام منتخب المالديف ضمن التصفيات الآسيوية التمهيدية المؤهلة لمرحلة المجموعات المؤهلة لكأس آسيا ، إلا أنه ورغم فترة التوقف فقد حصد 34 نقطة جديدة ليرفع رصيده إلى 244 نقطة وهو ما مكنه من تحقيق التقدم للمرتبة (132) عالمياً مستفيداً من التغيرات التي طرأت على التصنيف والتراجع الكبير الذي شهدت المنتخبات التي سبقته في التصنيف.
وتقدم المنتخب الوطني على الصعيد الآسيوي حيث بات يحتل المرتبة (20) ضمن منتخبات القارة الآسيوية متقدماً على منتخبات قوية مثل لبنان والكويت وماليزيا والهند وتايلند.
وعلى المستوى العالمي احتفظ المنتخب الأرجنتيني بموقعه في صدارة التصنيف برصيد 1621 نقطة ، وتقدم المنتخب الألماني من المركز الثالث إلى الثاني برصيد 1465 نقطة ، كما تقدم المنتخب البرازيلي من المركز الرابع إلى الثالث برصيد 1410 نقطة ، في الوقت الذي تراجع فيه منتخب بلجيكا من المركز الثاني إلى الرابع برصيد 1382 نقطة ، ثم منتخب كولومبيا برصيد 1361 نقطة وتشيلي في المركز السادس برصيد 1273 نقطة ثم فرنسا برصيد 1271 نقطة ثم البرتغال برصيد 1231 نقطة يليها منتخب اوروجواي برصيد 1175 نقطة ، وعاد منتخب إسبانيا إلى قائمة المراكز العشرة الأولى برصيد 1168 نقطة.
وفي تصنيف قارة إفريقيا، حقق منتخبا السنغال ومصر طفرة كبيرة وتقدما سبعة مراكز في التصنيف إذ يحتل الأول المركز 32 على العالم، فيما يأتي منتخب مصر في المركز 46.
ويتصدر منتخب كوت ديفوار تصنيف قارة إفريقيا يليه منتخب السنغال ثم الجزائر ثم تونس ثم غانا فيما يحل منتخب مصر في المركز السادس.
وفي تصنيف قارة آسيا تقدم منتخب إيران عشرة مراكز إلى المركز السابع والعشرين، ليتصدر تصنيف القارة الصفراء يليه منتخب أستراليا ثم كوريا الجنوبية ثم أوزبكستان ثم اليابان.
وجاءت السعودية في المركز السادس والإمارات في المركز السابع وقطر في المركز التاسع وسوريا في المركز العاشر في تصنيف قارة آسيا.
وتصدر منتخب الأرجنتين تصنيف قارة أمريكا الجنوبية يليه منتخب البرازيل ثم كولومبيا ثم تشيلي ثم أوروجواي.
وفي تصنيف منتخبات أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي، حل منتخب المكسيك في الصدارة يليه منتخب كوستاريكا ثم أمريكا ثم بنما ثم ترينداد وتوباجو.
ومن المقرر أن تصدر النسخة المقبلة من قائمة التصنيف العالمي في 24 نوفمبر المقبل.

قد يعجبك ايضا