دعم طبي عاجل لمحافظة صعدة

رئيس بعثة الهيئة الطبية الدولية: أنا شاهد على ما يحصل للشعب اليمني

الثورة / محمد العزيزي

عبر رئيس بعثة الهيئة الطبية الدولية  جورجيو ترامباتوري عن أسفه البالغ لما تتعرض له اليمن من عدوان  راح خلاله.. الأبرياء وقال : وأنا شاهد منذ عام على ما حصل و يحصل للشعب اليمني و نحن ندعو جميع المنظمات الدولية الصحية و الإنسانية لمساعدة و دعم هذا الشعب المظلوم.
و أكد جورجيو في لقاء عقده أمس في وزارة الصحة العامة و السكان مع وكيل وزارة الصحة العامة لقطاع الطب العلاجي الدكتور ناصر العرجلي  بأن مهمة البعثة الدولية في الوقت الراهن تقديم الدعم العاجل و السريع لمحافظة صعدة المنكوبة و التي تعاني من كارثة صحية كبيرة نتيجة ما تعرضت هذه المدينة و مديرياتها من حرب و دمار هائل .
و أوضح رئيس الهيئة الطبية الدولية باليمن بأن الهيئة استجابة لنداء وزارة الصحة العامة للمساهمة في تقديم المساعدة المباشرة لمحافظة صعده و سكانها بالإضافة إلى أن الهيئة وضعت في أولوياتها الاهتمام  بشكل رئيسي بضحايا القاعة الكبرى بصنعاء الذين سقطوا جراء القصف الذي تعرضت له مؤخرا و قد وعدنا المستشفيات في العاصمة التي قمنا بزيارتها بتقديم الأدوية واللازمة لها لتخفيف أوجاعهم .
من جانبه أشاد الدكتور ناصر بن يحيى العرجلي وكيل وزارة الصحة العامة و السكان لقطاع الطب العلاجي بما تقدمه الهيئة الطبية الدولية من دعم و مساعدات للشعب اليمني في هذه الظروف العصيبة .. و طالب الدكتور العرجلي من الهيئة الدولية والمنظمات الإنسانية  ممارسة الضغط على دول العدوان لفك الحصار و السماح لإدخال الأدوية للجرحى و المرضى .
وأكد وكيل وزارة الصحة العامة أن الوزارة و بالتعاون مع الهيئة الدولية تسيير قافلة علاجية خلال الأيام القادمة تحوي 1167 كرتوناً من الأدوية المختلفة لمستشفيات و المراكز الصحية في محافظة صعده  لإسعاف هذه المرافق الصحية و إنقاذ المرضى و الجرحى .. و قال : نأمل من الهيئة الطبية و المنظمات الأخرى المزيد من الدعم لرفد المستشفيات الحكومية و غيرها بالمستلزمات الطبية و توفير الاحتياجات الضرورية لاستمرار تقديم الرعاية الطبية لجميع فئات الشعب و طالبي الخدمة الطبية .

قد يعجبك ايضا