محافظ حضرموت يطلع على المشاريع التطويرية لمنشاءآت شركة النفط

الثورة نت/..

اطلع محافظ حضرموت خالد سعيد الديني خلال زيارته اليوم للمنشآت النفطية في منطقة خلف التابعة لفرع شركة النفط اليمنية على سير العمل والمشاريع التطويرية للمنشأة بما يمكنها من الخزن الأساسي للمشتقات النفطية.
واستمع المحافظ الديني ومعه نائب مدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية للشئون التجارية والإدارية عوض أحمد حمران¡ إلى شرح من مدير عام فرع الشركة المهندس محمد عمر باشراحيل عن المشاريع المزمع تنفيذها والخاصة بأعمال الردم البحري لتوسيع المنشأة وإنشاء خزان إضافي للوقود سعة 10 ألف طن بما يعزز من النشاط التجاري والمخزوني للمنشأة التي تقوم بتزويد محافظات حضرموت الساحل والوادي وشبوة والمهرة بالمشتقات النفطية .
وأشار إلى أن الشركة أنجزت خلال العامين الماضيين عديد من الأعمال والمشاريع التطويرية في المنشآت النفطية بخلف¡ بتكلفة تتجاوز ملياري ريال شملت بناء منصات لتعبئة الوقود وإنشاء خزان جديد وصيانة عدد من الخزانات الحالية في موقع المنشأة ومد خط بحري بطول 300 متر لتفريغ المشتقات النفطية من البواخر إلى خزانات الشركة بصورة مباشرة .
وأوضح باشراحيل بأنه جرى صيانة شبكة الأنابيب الرئيسية لتفريغ مواد المشتقات النفطية من الميناء مع تنفيذ الشبكة الداخلية وإضافة أربعة مساكب جديدة مع كافة ملحقاتها وإنشاء منظومة متكاملة لإطفاء والسلامة المهنية وتصريف مخلفات مواد المشتقات النفطية.
وفي الزيارة عبر المحافظ الديني عن ارتياحه للجهود المبذولة من قبل شركة النفط اليمنية لتطوير وتوسيع المنشآت النفطية في منطقة خلف وتأهيلها لتستوعب الخزن الاستراتيجي والأساسي للوقود وبما يؤمن احتياجات المحافظات الشرقية بالمشتقات النفطية .
وأكد الديني استعداد السلطة المحلية بالمحافظة تقديم أوجه التسهيلات للشركة بما يمكنها من إنجاز مشاريعها التطويرية وتحسين خدماتها المقدمة للمواطنين وتلبية متطلبات السوق المحلي وتموينه بالمشتقات النفطية خصوصا مادتي البترول والديزل .
 
 

قد يعجبك ايضا