اللجنة الوطنية لتوثيق جرائم العدوان تدين مجزرة العدوان بالصالة الكبرى بصنعاء

 

الثورة نت /..

 

 

أدانت اللجنة الوطنية لتوثيق جرائم العدوان وتنسيق جهود الإغاثة الجريمة النكراء التي ارتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي باستهداف عزاء آل الرويشان في القاعة الكبرى بصنعاء وراح ضحيتها مئات الشهداء والجرحى.

 

وحملت اللجنة في بيان تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) المجتمع الدولي وهيئاته وفي المقدمة مجلس الأمن كامل المسؤولية عن هذه الجرائم التي تمثل إنتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني والأعراف والمواثيق الدولية.

 

واعتبرت هذه المجزرة من جرائم الحرب التي لا يجب السكوت عنها وتستوجب تقديم كافة مرتكبيها للعدالة الدولية.

 

واستنكر البيان هذه الجريمة النكراء التي ترتكب ضمن سلسلة الجرائم المتلاحقة في حق أبناء الشعب اليمني أمام مراء ومسمع من العالم والمجتمع الدولي الذي لم يحرك ساكناً منذ شن 26 مارس 2015م .

 

وقال ” إن المجتمع الدولي أصبح شريكاً أساسياً في كل هذه الجرائم من خلال صمته وتماهيه مع الجناة دون أن يمارس مهامه وفق المواثيق والعهود الدولية التي أنشئ من أجلها، ما جعل المجرمون يتمادون في إجرامهم بتستره على مثل هذه الجرائم التي تنتهك كافة مواثيق وقوانين ومبادئ القانون الدولي “.

 

وناشدت اللجنة كافة المنظمات المحلية والإقليمية والدولية إلى إدانة هذه الجرائم والضغط بكافة الوسائل الممكنة على مجلس الأمن لتشكيل لجنة تحقيق دولية محايدة للنظر والتحقيق في هذه الجرائم .. مؤكدة أن هذه الجرائم لن تسقط بالتقادم ولن يفلت مرتكبوها من العقاب.

قد يعجبك ايضا