اللجنة الأولمبية تقر 7 ألعاب للتضامن الأولمبي الإسلامي

صنعاء / علي غراد
أقرت الأمانة العامة للجنة الاولمبية اختيار الاتحادات الرياضية التي تم ترشيحها للمشاركة في دورة العاب التضامن الإسلامي الرابعة في العاصمة الأذربيجانية باكو خلال شهر مايو 2017م.. حيث اعتمدت على الواقعية عند اختيار وترشيح لاعبيها إلى الدورة على ضوء مستويات الرياضيين الذين سيلتحقون بألعاب الدول الإسلامية البالغ عددها 57 دولة عضو في الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي , وإنه لا مجال للمشاركة دون المستوى المطلوب والقريب من تلك المستويات.
وطالبت اللجنة الأولمبية الاتحادات ممثلة في الأجهزة الفنية وضع التصورات المفيدة لعملية الإعداد المحلي المبكر بما يتوافق مع الإمكانات والظروف المحيطة على أن يتم موافاة الأمانة العامة بتلك التصورات وقوائم اللاعبين المرشحين خلال 10 أيام .
وكانت الأمانة العامة اللجنة الاولمبية قد واصلت لقاءاتها باتحادات المصارعة الجودو السباحة تنس الميدان وتلتقي لاحقاً باتحادات الطاولة، الووشو، التايكواندو وتم الاتفاق مع الاتحاد العام للسباحة على ترشيح السباح مختار علي اليمني للمشاركة في الدورة، ويشار إلى أن ألعاب التضامن الإسلامية تعد ثاني حدث رياضي عالمي بعد الألعاب الاولمبية من حيث عدد الدول الإسلامية المشاركة التي يسمح لرياضييها من المسلمين وغير المسلمين خوض منافسات مسابقات الدورة.

قد يعجبك ايضا