الريال لاستعادة نغمة الانتصارات والبارسا يتربص

الثورة نت/..

يسعى ريال مدريد المتصدر إلى استعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الثلاث الأخيرة في مختلف المسابقات عندما يستضيف إيبار الأحد 2 أكتوبر في المرحلة السابعة من الليغا.

وأهدر ريال مدريد 5 نقاط في مباراتيه الأخيرتين في الدوري المحلي بسقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه فياريال 1-1 ومضيفه لاس بالماس 2-2، ولحسن حظه أن مطارديه المباشرين لم يستغلوا الموقف لإزاحته عن الصدارة.

كما أن النادي الملكي سقط في فخ التعادل أمام مضيفه بوروسيا دورتموند 2-2 في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا التي يحمل لقبها.

وتبدو الفرصة مواتية أمام رجال المدرب الفرنسي زين الدين زيدان لمعانقة الانتصارات بالنظر إلى الفوارق الكبيرة بينهم وبين إيبار صاحب المركز الثامن.

وتأثر ريال مدريد كثيرا بإصابة لاعب وسطه المدافع الدولي البرازيلي كاسيميرو، كما أن نجمه الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو لا يزال بعيدا عن مستواه، كما أنه خلق مشكلة في المباراة أمام لاس بالماس عندما استبدله زيدان معربا عن عدم رضاه من قرار المدرب بل وجه له الشتائم بحسب وسائل الإعلام الإسبانية، قبل أن يفند وجود مشكلة مع المدرب لدى توجهه إليه للاحتفال بهدفه الافتتاحي في مرمى دورتموند الثلاثاء.

ويعول ريال مدريد كثيرا على رونالدو ومعه الدولي الويلزي غاريث بايل والفرنسي كريم بنزيمة للضرب بقوة أمام إيبار وتحقيق الفوز الذي سيبقيه في الصدارة قبل فترة التوقف الدولية التي ستستمر حتى 15 أكتوبر/تشرين الأول المقبل ورحلته إلى إشبيلية لمواجهة مضيفه ريال بيتيس.

ويتربص برشلونة حامل اللقب بريال مدريد للانقضاض على الصدارة خصوصا وأن الفارق بينهما نقطة واحدة وذلك عندما يحل ضيفا على سيلتا فيغو الثاني عشر.

ويخوض برشلونة المباراة في غياب نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي المصاب، بيد أن ذلك قد لا يشكل عائقا أمام الفريق الكتالوني المنتشي بفوزه الثمين على مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني 2-1 الأربعاء في المسابقة القارية العريقة.

ويملك برشلونة الأسلحة اللازمة لتحقيق الفوز الخامس هذا الموسم بوجود النجمين البرازيلي نيمار والأوروغوياني لويس سواريز، بيد أن رجال المدرب لويس انريكي مطالبون بالحذر من سيلتا فيغو الذي أوقف نزيف النقاط في مبارياته الأربع الأولى في الدوري (3 هزائم متتالية وتعادل واحد) وحقق فوزين متتاليين.

وتنتظر أتلتيكو مدريد الثالث رحلة صعبة إلى فالنسيا لمواجهة فريقها المحلي العائد بدوره إلى نغمة الانتصارات بفوزين متتاليين بعد 4 هزائم متتالية.

ويدخل أتلتيكو مدريد المباراة بمعنويات عالية عقب فوزه الغالي على بايرن ميونيخ الألماني 1-0 الأربعاء في المسابقة القارية العريقة.

ويدرك أتلتيكو مدريد جيدا أهمية النقاط الثلاث أمام فالنسيا كونها ستخوله على الأقل البقاء قريبا من ريال مدريد وبرشلونة حيث تفصله نقطتان عن جاره وواحدة عن النادي الكتالوني.

ويتقاسم أتلتيكو مدريد المركز الثالث مع فياريال وأتلتيك بلباو، والأخيران تنتظرهما رحلتان لا تخلوان من صعوبة أيضا، الأول أمام مضيفه إسبانيول الثامن عشر، والثاني أمام مضيفه ملقة السابع عشر.

وتفتتح المرحلة الجمعة بلقاء ريال سوسييداد الحادي عشر مع ريال بيتيس العاشر، وتستكمل السبت بلقاءات غرناطة التاسع عشر قبل الأخير مع ليغانيس الثالث عشر، وإشبيلية السادس مع ألافيس التاسع، وأوساسونا الأخير مع لاس بالماس السابع، ديبورتيفو لا كورونيا السادس عشر مع سبورتينغ خيخون الرابع عشر.

المصدر: أ ف ب

قد يعجبك ايضا