فعاليات صحية في مجال المشورة والصحة الإنجابية بالمحويت

المحويت / سبأ
اختتمت بمحافظة المحويت دورة تدريبية في مجال المشورة والرسائل الصحية، نظمتها جمعية رعاية الأسرة اليمنية ومكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة بتمويل مؤسسة يمان .
هدفت الدورة في أربعة أيام إكساب 20 ممرضة وقابلة من العاملات بالمرافق الصحية بالمحافظة مهارات في مجال المشورة الصحية وأنشطة إيصال الرسائل الصحية حول خدمات تنظيم الأسرة التي تقدمها المرافق الصحية.
وأوضح مدير التثقيف والإعلام الصحي بالمحافظة منسق الدورة عادل محمد غزوان أن المشاركات في الدورة تلقين تدريبات نظرية وعملية حول أساليب المشورة الصحية وطرق تنفيذ رسائل التوعية الصحية .. مشيرا إلى أن الدورة التدريبية هدفت إلى تفعيل أنشطة التوعية والتثقيف الصحي.
كما اختتمت بمحافظة المحويت أمس دورة تدريبية لتعريف 30 امرأة بأساليب مساعدة الأمهات عند الولادة في القرى والتجمعات السكانية النائية المحرومة من الخدمات الصحية المباشرة بمناطق الاحجول بمديرية جبل المحويت.
وهدفت الدورة التي نظمها برنامج تحسين أداء الصحة المجتمعية بجمعية الهلال الاحمر اليمني بالمحافظة إلى اكساب المشاركات مهارة القبالة بما يمكنهن من مساعدة الأمهات على الولادة الآمنة خاصة في القرى والمناطق النائية والتي يستهدفها برنامج تحسين اداء الصحة المجتمعية .
وأكد المدير التنفيذي لجمعية الهلال الاحمر فرع المحويت محمد القزحي ان الدورة التدريبية التي استمرت ثلاثة أيام استهدفت تزويد المشاركات بمهارات ومعارف صحيحة تمكنهن من تقديم المساعدة لحالات الولادة الطبيعية.. فضلاً عن تعريفهن بحالات الولادة المتعسرة والتي تستدعي المسارعة في نقل الوالدة إلى المرفق الصحي .

قد يعجبك ايضا