مناقشة الاستعدادات لبدء العام الدراسي بالبيضاء

البيضاء – محمد المشخر
ناقش اجتماع تربوي موسع لقيادات التربية والتعليم محافظة البيضاء برئاسة
محافظ محافظة البيضاء علي محمد المنصوري الترتيبات اللازمة لبدء العام الدراسي الجديد 2016م/2017م والمهام الواجب تنفيذها لبدء العملية الدراسية بمختلف المدارس بمديريات المحافظة.
وخلال الاجتماع الذي ضم مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد سالم الزلاف وقيادات التربية والتعليم محافظة البيضاء ومدراء مكاتب التربية بالمديريات ومدراء الإدارات المختصة، استعرض مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة محمد سالم الزلاف الصعوبات التي تعيق سير العملية التعليمية والتربوية بمدارس مديريات المحافظة والناتجة عن شحة كتب المناهج الدراسية والعجز في المعلمين والمعلمات وكثافة الطلاب الدراسين.
وكذلك إلى الجوانب المتعلقة بالتقويم المدرسي وآلية استلام الكتاب المدرسي والإجراءات الخاصة باستقبال الطلاب للتسجيل.. مشيرا إلى أهمية تضافر جهود جميع الجهات والمؤسسات الحكومية والمدنية والمجالس المحلية والتربويين والإدارات المدرسية ومجالس الآباء وأولياء الأمور من أجل التغلب على هذه المشاكل لتنفيذ الخطة التربوية والتعليمية العامة لمدارس المحافظة والدفع بإنجاح حملة استعادة الكتاب المدرسي. ولفت إلى أن مكتب التربية يعمل بتعاون القيادات التربوية لبدء العام الدراسي الجديد رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد جراء العدوان .. داعيا إلى تضافر الجهود في سبيل إنجاح العملية التعليمية .
وخلال الاجتماع أكد محافظ البيضاء ضرورة اضطلاع الجميع لمسؤولياتهم من أجل توفير الأجواء الملائمة للطلاب والطالبات لبدء العام الدراسي الجديد “بما يتناسب الارتقاء بالعملية التعليمية .
ومشددا على أهمية استثمار كافة الموارد البشرية والمادية المتاحة من أجل تجاوز كل الصعوبات والمعوقات.. لافتا إلى ضرورة الاهتمام بجوانب التطوير في العملية التربوية بالمحافظة وتفعيل دور التقييم والمتابعة المستمرة لسير الأداء والانضباط الوظيفي بمختلف المدارس مديريات المحافظة. ودعا أولياء الأمور إلى دفع أبنائهم للالتحاق بالمدارس خلال العام الدراسي 2016 – 2017م .
وشدد المحافظ المنصوري على ضرورة تضافر جهود الجميع بما يضمن توفير الكتاب المدرسي ليكون في متناول كافة الطلاب بداية الأسبوع الأول من العام الدراسي الجديد 2016م/2017م بمختلف المدارس بمديريات محافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا