مناقشة خطة الزراعة للاستفادة من مياه الأمطار بالبيضاء

الثورة / محمد المشخر

ناقش اجتماع عقد أمس بمحافظة البيضاء برئاسة مدير عام مكتب الزراعة والري بمحافظة البيضاء المهندس احمد سالم الحضرمي خطة وزارة الزراعة والري للاستفادة من مياه الامطار وصيانة السدود والحواجز المائية ومهام اللجنة الرئيسية بخصوص التوعية الزراعية .
كما ناقش الاجتماع الذي ضم مكاتب الزراعة والري وا?علام والعلاقات العامة جوانب التنسيق الزراعي وتنفيذ أنشطة وبرامج التوعية الزراعية والاستغلال ا?مثل لمخزون السدود والحواجز المائية من خلال استصلاح ا?راضي الزراعية القريبة منها.
قال المهندس الحضرمي: إن مكتب وزارة الزراعة أعد برنامجا عاجلا للاستفادة من مياه الأمطار والسيول المتدفقة في زراعة وإنتاج محاصيل الحبوب ومختلف المحاصيل الزراعية في المناطق المطرية خلال الموسم الزراعي الحالي الذي سيبدأ قريبا بمحافظة البيضاء. ومنوها بأن تحقيق الاستفادة من البرنامج لن يتأتى إلا من خلال تفاعل وتعاون جميع الجهات ذات العلاقة.
من جانبه شدد مدير عام مكتب الزراعة والري على أهمية استثمار مياه الأمطار والسيول الاستثمار الأمثل خاصة في الوقت الراهن الذي من الله سبحانه وتعالى فيه بالأمطار على مختلف محافظات الجمهورية.
وأكد الاجتماع على ضرورة تنفيذ الخطة بمايضمن الاستفادة من مياه الأمطار، والتنسيق بين الجهات المختصة بالمحافظة لتنفيذ أعمال الصيانة الدورية للمنشآت المائية التي تخدم الزراعة وتعتمد عليها معظم الأسر الريفية كمصدر رئيسي للدخل بمديريات محافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا