ألمانيا: تظاهرات ضد اتفاقية التبادل الحر بين أوروبا وأميركا

الثورة نت/..

انطلاق تظاهرات في 7 مدن ألمانية للاحتجاج على على مشروع معاهدة التبادل بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة. متظاهرون يرتدون أزياءً خاصة في ميونيخ للتعبير عن رفضهم اتفاقية التبادل الحر مع أميركا متظاهرون يرتدون أزياءً خاصة في ميونيخ للتعبير عن رفضهم اتفاقية التبادل الحر مع أميركا انطلقت الأحد تظاهرات في سبع مدن ألمانية هي هامبورغ وفرنكفورت وكولونيا وشتوتغارت ولايبزيغ للاحتجاج على مشروع معاهدة التبادل بين الاتحاد الأوروبي والولايات
المتحدة.
وتعارض المشروع أيضاً بلدان أوروبية أخرى مثل النمسا وخصوصاً فرنسا.
توقع منظمو التظاهرات مشاركة 250 ألف شخص فيها للاحتجاج على المشروع المثير للجدل في البلاد، والمدعوم من المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل.
ويتخوف منتقدو الاتفاق من أن ينسف الاتفاق معايير اجتماعية وصحية وبيئية أوروبية، وأن يؤدي أيضاً إلى انشاء آلية تحكيم موازنة للمستثمرين الأجانب من شأنها أن تضعف قدرة السلطات العامة في مواجهة الشركات الكبيرة.
وكذلك يعارضون أيضاً معاهدة التبادل الحر مع كندا التي من المقرر توقيعها بصورة نهائية أواخر شهر تشرين الأول/ أكتوبر المقبل. الاتفاق الذي تفاوضت الحكومتين الأميركية والألمانية في شأنه منذ منتصف 2013 إلى يهدف إلى الغاء العوائق التجارية والتنظيمية على ضفتي الأطلسي.

المصدر : وكالات

قد يعجبك ايضا