حديقة الصمود الترفيهية تفتتح بصنعاء

الثورة نت/

دشنت بمدرسة صنعاء في أمانة العاصمة اليوم حديقة الصمود الترفيهية لأبناء الشهداء والجرحى والنازحين جراء العدوان السعودي الأمريكي على بلادنا ضمن برنامج ” أعيادنا أمن وسلام ” .

وفي الفعالية أشاد المفتش العام بوزارة الداخلية اللواء عمر بن حليس بهذه المبادرة التي تسهم في إدخال فرحة العيد في نفوس الأطفال من أبناء الشهداء والجرحى والنازحين الذين تعرضوا لظروف قاسية ووحشية جراء القصف الهمجي والوحشي للعدوان السعودي الأمريكي لقراهم ومدنهم ومساكنهم في مختلف المحافظات.

فيما أشار مدير عام التوجيه المعنوي والعلاقات بالوزارة العميد أحمد علي عثمان إلى أن تدشين حديقة الصمود الترفيهية لأطفال أبناء الشهداء والجرحى والنازحين التي تنفذها الإدارة العامة للتوجيه المعنوي والعلاقات بوزارة الداخلية بالشراكة مع الحركة الوطنية للبناء والتنمية ومنظمات المجتمع المدني، تقام ضمن برنامج “أعيادنا أمن وسلام” بهدف توطيد العلاقة مع منظمات المجتمع المدني وخلق شراكة تخدم الأمن والاستقرار.

وبين أن البرنامج يتضمن فعاليات أخرى تتمثل زيارة أسر الشهداء والجرحى ورجال الأمن في الميدان ومعايدتهم, والتوعية بمخاطر الألعاب النارية والمفرقعات والمسدسات الخرز على الأطفال وكذا التوعية بمخاطر الحوادث المرورية على المجتمع للإسهام في الحد من وقوعها.

وثمن  العميد عثمان تفاعل الحركة الوطنية للبناء والتنمية ومنظمات المجتمع المدني الأخرى التي أسهمت في إنجاح هذا البرنامج.

فيما أشار رئيس الحركة الوطنية للبناء والتنمية المهندس يحيى الباشا إلى أن مساهمة الحركة في هذا البرنامج يسهم في خدمة المجتمع من خلال عدد من المشاريع الهادفة.

وقد مثل اليوم الأول لتدشين حديقة الألعاب يوم صمود وتحدي للأطفال من أبناء الشهداء والجرحى والنازحين، حيث استهدف طيران العدوان بثلاث غارات محيط مدينة الصمود.

كما تضمن برنامج اليوم إقامة بازار خيري في الحديقة دعماً لأسر الشهداء والنازحين والجرحى, فيما واصلت الفرق الميدانية العاملة ضمن برنامج أعيادنا امن وسلام زياراتها الميدانية لعدد من أسر الشهداء والجرحى لمعايدتهم وتقديم الدعم المعنوي والمادي لهم نظير ما قدموه من تضحيات دفاعاً عن الوطن وأمنه واستقراره وتوزيع ملصقات وبروشورات توعوية وإرشادية خاصة بالتوعية بمخاطر الألعاب النارية والمفرقعات والمسدسات الخرز, والحوادث المرورية.

وفي نفس السياق وضمن برنامج “أعيادنا أمن وسلام” واصلت قيادة شرطة السير نزولها الميداني إلى شوارع وجولات ومداخل العاصمة لمعايدة رجال المرور العاملين بالميدان خلال إجازة العيد لتنظيم حركة المرور والحد من الإختناقات المرورية وتقديم هدايا عيدية لهم.

سبأ

قد يعجبك ايضا