ردا على تصريحات الجبير

قاسمي: حرب اليمن، فاجعة منى، ودعم الإرهاب.. وصمة عار في صحيفة أعمال المتبجحين

رد المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية على تصريحات وزير الخارجية السعودي عادل الجبير قائلا: حرب اليمن، فاجعة منى ودعم الإرهابيين المعروفين في العراق وسوريا والمناطق الاخرى وصمات عار في صحيفة من أعتادوا ارتكاب الأخطاء لشدة غرورهم وغضهم النظر عن الحقائق..
وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء أن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الايرانية، بهرام قاسمي، رد أمس، على تصريحات، وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير معتبرا تصريحاته خاطئة ومغلوطة ونوعا من التبجح المكرر، لافتا الى أن الجبير وزير خارجية الحكومة التي سلبت الشعب اليمني الأعزل السكينة والأمن والحياة، وشنت حربا قاسية، تخريبية مشؤومة على الشعب اليمني البريء بالصواريخ والطائرات، وهي بالتزامن مع ذلك، وعلى عادتها تتهم الآخرين بالتدخل في شؤون دول الجوار.
ووصف بهرام قاسمي اتهامات الجبير “الخاسر” لإيران بـ “المضحكة والمكررة” وقال: اتهامات عادل الجبير الخاسر، بدعم إيران للإرهاب وتنظيم القاعدة مضحكة ومكررة، حيث أن جميع شعوب العالم وأصحاب الضمائر الحية يكتشفون شيئا فشيئا الحقيقة المرة القائلة بأن المجاميع الإرهابية من طالبان، القاعدة، داعش وغيرهم من الإرهابيين المخربين والقتلة هم مواطنون سعوديون أو ممن تأثروا بالفكر بالوهابي المتطرف.
وتابع قاسمي: إن التوترات الحالية وجميع الظلم الذي تتعرض له الشعوب البريئة وتشرد مسلمي بلدان المنطقة، ينتج من التدخلات الخارجية وجهل أصحاب هذا الفكر المتطرف وداعميه وحامليه، واصرارهم على المضي بالسياسات التي لا تؤدي سوى الى تعقيد المعادلات وزيادة الاضطرابات وانعدام الاستقرار.
من جانب آخر اعلن قائد قوات الشرطة عن رفع إيران الإسلامية شكوى ضد السعودية حيال فاجعة منى.
وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء أن قائد قوات الشرطة، العميد حسين أشتري، أعلن أمس الخميس، في تصريحات للصحفيين عن رفع شكوى ضد السعودية حيال فاجعة منى.
وأعلن عن تعاون وزارة الخارجية ومنظمة الحج من أجل متابعة هذا الموضوع.

قد يعجبك ايضا