صفاء…و تفاصيل بالأبيض والأسود

محمود زيدان

صفاء فنانة احترافية في فن الرسم فاعجابها الشديد بصور اللون الابيض والاسود هو الذي دفعها الى موهبة الرسم وقد شجعها الكثير من الأقارب حيث وهي من أسرة لديها الكثير من الفنانين التشكيليين ،وقد كانت أول لوحة رسمتها في ??_??_????م وكانت عبارة عن رسمة لعين فيها بعض التفاصيل الصغيرة، ومنها بدأ شغفها في اظهار التفاصيل الدقيقة بالرسم .
صفاء الحبشي من مواليد ????م ، خريجة نظم معلومات-كلية الحاسوب – جامعة صنعاء 2014م .
عملت مدربة في قيادة الرخصة الدولية للحاسوب في مؤسسة لتدريب الشباب . وهي من مؤسسي فريق (فن السلام )والذي يضم عدداً من الفنانين التشكيليين.
وفي ??_??_????م كانت أول لوحة بورتريه رسمتها .
الآن وبعد أن وصلت الى مرحلة تشعر من خلالها بأنها تمكنت فعلاً من الرسم بالأبيض والاسود، تطمح الى احتراف الرسم بالألوان المائية والزيتية وربما تجربة نوع آخر من الرسم غير رسم البورتريه ، كما تطمح أن تتمكن من إنشاء مرسمها الخاص في المستقبل .
تعتقد صفاء بأن الواقع الفني في الوقت الراهن قد أصبح للفنانين التشكيليين اليمنيين وجوداً ملحوظاً ، وهناك عدة جهات أصبحت مهتمة بهم ، لكنه ليس بذلك القدر الكبير نظراً لواقع بلادنا في هذه الفترة .
صفاء تشكر كل من دعمها من الأهل والأصدقاء الذين شجعوها على المواصلة في هذا المجال ، كما شكرت والدتها التي منحتها ثقتها الكاملة وأعطتها فرصة كافية لإظهار موهبتها الفنية .
وتقول في الاخير كل شيء في الحياة يستحق الحصول عليه ،يستحق العمل من أجله .
السباحي يحصد أربع شهادات دفعة واحدةمنحت، شركة “google” اليمني عبد الله ناصر السباحي، أربع شهادات على مستوى الشرق الأوسط، تُمثل توثيقاً رسمياً من جوجل وترخيصا دولياً معتمداً في تحليل المواقع عالمياً، ومعرفة المشاكل والأخطاء ومدى ارتباطها مع محركات البحث وتحسين الترتيب العالمي لها.
ومن ضمن الشهادات التي فاز بها اليمني السباحي شهادة تفعيل الحملات العالمية الخاصة بجوجل حسب النطاق الجغرافي ومعرفة الاهتمامات والتوقيت الزمني لتصفح ودخول الأفراد لكل من المواقع والمتاجر الالكترونية وأجهزة الموبايل.
ويُجمع خبراء على أن هذه المعرفة، من شأنها أن تعمل بشكل جوهري في عمل إحصائيات تقييمية ودراسات ترتبط ارتباطاً نفسياً باهتمامات المجتمع أو شريحة معينة للمواقع في الشبكة العنكبوتية والمواد التي تروج فيها، سواء كانت مادية أو معنوية،وسلوك التفكير والتعاطي معها وعمل الحلول عبر النتائج المستخلصة, كون عالم “النت” أصبح جزءاً من حياة الإنسان ويؤثر في سلوكياته، وهو مايلزم القيام بعمل بحوث ودراسات تساعد في تقليل المخاطر والتوجيه الصحيح لاستخدام الانترنت الذي أثر بشكل كبير على التوافق الأسري والمجتمعي ككل والذي أيضاً ساعد في الترويج للأفكار الضالة وتدمير الشباب وتسميم أفكارهم.
يُذكر أن الخبير اليمني عبدالله السباحي، يُعتبر الأول على مستوى الشرق الاوسط الذي يحصل على الشهادات الأربع دفعة واحدة.
وعبدالله ناصر حفيظ السباحي, خبير معتمد من جوجل ومصمم جرافكس ومواقع إلكترونية. بدأ باستخدام الكمبيوتر بعمر12عاماً على نظام Windows 3.1 , وهذا مامكنه بأن يتعامل مع مختلف أنظمة التشغيل والتعرف على أجزاء وصيانة أجهزة الكمبيوتر والماك.
وعمل كدعم فني اونلاين لهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة منذ العام 2007م.وقام بتصميم موقع ومنتديات شاعر المليون وأمير الشعراء من الموسم الثاني وحتى الموسم الخامس, والدعم الفني لوكالة انباء الشعر واكاديمية الشعر , كما قام بتصميم العديد من هويات الشركات والمؤسسات داخل اليمن وخارجها.
كما عمل جاهداً لتطوير مهاراته في مجال التصميم، متنقلاً بين موسكو والهند وتركيا والامارات وماليزيا، وهو ما مكنه من اكتساب المزيد من الخبرات الاحترافية، لاسيما في فن التصميم والتصميم ثلاثي الأبعاد وتصميم واجهات تطبيقات الموبايل.

قد يعجبك ايضا