طيران العدوان يقترف مجزرة مروعة في صعدة راح ضحيتها 16 شهيداً معظمهم من النساء والأطفال

استشهد 16 مواطناً معظمهم من النساء والأطفال إثر استهداف طيران العدوان السعودي الامريكي أمس لمنزل مواطن في صعدة, فيما كثف من غاراته الوحشية على منازل وممتلكات المواطنين في مختلف المحافظات خلال الساعات الماضية.
وكثف طيران العدوان أمس غاراته على العاصمة صنعاء.
وأوضح مصدر أمني بأمانة العاصمة لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ” أن طيران العدوان شن عشر غارات على الكلية الحربية بمنطقة الروضة في مديرية بني الحارث شمال العاصمة صنعاء والمناطق المجاورة.. مشيرا إلى أن القصف ألحق أضرارا بالغة بالكلية ومنازل المواطنين.
وكان الطيران قصف منطقة الروضة أمس بسلسلة غارات عنيفة أسفرت عن استشهاد ثلاثة مواطنين وإصابة 17 آخرين.
وفي صعدة استشهد 16 مواطناً جراء غارة لطيران العدوان السعودي على منزل مواطن في منطقة الصحن بمحافظة صعدة .
وأوضح مصدر محلي بالمحافظة لوكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ أن طيران العدوان استهدف منزل المواطن ابو صالح زينة في منطقة الصحن مما أدى إلى استشهاد 16 مواطنا معظمهم أطفال ونساء من ثلاث عائلات كانوا في المنزل لحظة وقوع الغارة .
وأشار المصدر إلى أن المنقذين واجهوا صعوبات بالغة في إخراج الضحايا وانتشال الجثث بسبب استمرار تحليق الطيران وغاراته المكثفة على المنطقة ، لافتاً إلى أن جهود البحث عن ضحايا تحت الأنقاض لازالت مستمرة.
كما شن طيران العدوان أمس عشر غارات على المعهد الزراعي بمدينة عبس بمحافظة حجة.
واستنكر مصدر مسؤول بغرفة العمليات المشتركة بالمحافظة لـ (سبأ) الأعمال الإجرامية المستمرة التي يقوم بها العدوان الغاشم بحق أبناء الشعب اليمني.
وثمن المصدر الملاحم البطولية التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية على مشارف مدينة نجران المحتلة من قبل النظام السعودي ا?رهابي.
كما شن طيران العدوان غارتين على محطة للغاز المنزلي في محافظة حجة .
وأوضح مصدر محلي لـ / سبأ/ أن الغارتين استهدفتا محطة الغاز في منطقة المعبور مما أدى إلى تدميرها.
كما واصل طيران العدوان أمس شن غاراته على مديرية نهم محافظة صنعاء.
وأوضح مصدر أمني بالمحافظة لـ (سبأ) أن طيران العدوان استهدف بـ 12 غارة مناطق المدفون والقتب والمنارة ما أدى إلى إلحاق أضرار كبيرة بممتلكات المواطنين ومنازلهم.
كما شن طيران العدوان خمس غارات على مبنى المجمع القضائي بمحافظة عمران.
وأوضح مصدر محلي بالمحافظة أن غارات العدوان أدت إلى إصابة خمسة مواطنين وتدمير جميع ملحقاته وإتلاف جميع وثائق ومستندات المواطنين وتضرر عدد من منازل المواطنين المجاورة.
إلى ذلك استنكر رئيس محكمة استئناف محافظة عمران القاضي حمود الهردي الأعمال الإجرامية التي يرتكبها طيران العدوان بحق أبناء الشعب اليمني وتدمير مقدرات البلاد وبنيته التحتية.
وأشار إلى أن استهداف تحالف العدوان للقضاء، جريمة تتنافى مع المواثيق والأعراف والقوانين الدولية والإنسانية .. مناشدا أحرار العالم والمنظمات الحقوقية العمل على إيقاف العدوان على اليمن.
فيما استنكرت قيادة محافظة عمران استهداف العدوان لمبنى المجمع القضائي بالمحافظة في ظل صمت دولي مطبق.
وشن طيران العدوان السعودي الأمريكي الغاشم أمس 15 غارة على مناطق متفرقة من محافظة صعدة.
وأوضح مصدر امني بالمحافظة أن طيران العدوان شن 12 غارة على مناطق متفرقة بمديريتي كتاف والبقع خلفت دماراً كبيراً بممتلكات ومزارع المواطنين.
وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان شن ثلاث غارات استهدفت بغارتين مزرعة دواجن وجمعية زراعية أحدثت دماراً كبيراً بالممتلكات العامة والخاصة.
وشن طيران العدوان أمس غارتين على عقبة القنذع بمديرية نعمان محافظة البيضاء.
وأوضح مصدر أمني بالمحافظة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن شن طيران العدوان غاراته على عقبة القنذع يستهدف قطع الطريق بين محافظتي البيضاء وشبوه ، مشيرا إلى تضرر عدد من سيارات المواطنين أثناء مرورهم بالعقبة .

قد يعجبك ايضا