العدوان يتمادى في مجازره الوحشية بحق المدنيين وسقوط 15 شهيدا وجريحا

استشهد خمسة مواطنين وجرح ثمانية آخرين في حصيلة أولية لاستهداف طيران العدوان السعودي الأمريكي الغاشم سوقاً بالعاصمة صنعاء ظهر أمس.
وأوضح مصدر محلي بمديرية بنى الحارث بأمانة العاصمة لـ (سبأ) أن طيران العدوان قصف سوقاً لبيع المواد الغذائية بمنطقة ذهبان بالعاصمة صنعاء أسفر عن استشهاد خمسة مواطنين وجرح ثمانية آخرين كحصيلة أولية.
وأشار المصدر إلى أن قصف طيران العدوان تسبب في أضرار بالغة بالسوق والمحلات التجارية والمنازل المجاورة.
وأدان المصدر بشدة استمرار العدوان في استهداف وقتل المدنيين وتدمير البنية التحتية للشعب اليمني على مرأى ومسمع الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في موقف مخز ومعيب لتلك المنظمات التي تدعي حمايتها حقوق الإنسان.
كما استشهد خمسة مواطنين وأصيب ثلاثة آخرون جراء معاودة طيران العدوان السعودي الأمريكي شن غاراته على الطريق العام في مديرية الحداء بمحافظة ذمار.
وأوضح مصدر أمني بالمحافظة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن طيران العدوان شن قبل ظهر أمس غارتين على مديرية الحداء استهدفت الأولى سيارة مواطن بمنطقة الضباينة على الطريق الرئيسي زراجة- بني ضبيان – صنعاء ما تسبب في استشهاد خمسة مواطنين، تفحمت جثثهم وإصابة ثلاثة آخرين تم إسعافهم إلى مستشفى الوحدة التعليمي الجامعي بمعبر.
وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان عاود شن غارة على الطريق العام معبر- زراجة للمرة الثالثة في أقل من أسبوع.
إلى ذلك جرح 27 مواطناً جراء استهدف طيران العدوان السعودي الامريكي لسكن عمال مصنع السكر في رأس عيسى بمحافظة الحديدة.
وأوضح مصدر في غرفة عمليات الصحة بالمحافظة أن طيران العدوان شن غارتين على سكن عمال المصنع مما أدى إلى جرح 27 مواطناً معظمهم من النساء والأطفال .
واستنكر المصدر استمرار جرائم طيران العدوان السعودي بحق الشعب اليمني .
كما استشهدت امرأة بقصف طيران العدوان السعودي الأمريكي أمس مناطق متفرقة بمحافظة صعدة.
وأوضح مصدر أمني بصعدة أن امرأة استشهدت وأصيب مواطنان بجروح إثر غارة لطيران العدوان استهدفت منزل مواطن بمنطقة الطلح بمديرية سحار.
وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان شن خمس غارات على منطقة الرصيفات وغارة على منطقة الفرع بمديرية كتاف، بالإضافة إلى سبع غارات استهدفت مناطق السداد ووادي الجبل والسودة بمديرية باقم مخلفة أضراراً كبيرة في منازل وممتلكات المواطنين .
ولفت المصدر إلى أن طيران العدوان شن أكثر من أربعين غارة على مندبة والثعبان في مديرية باقم وكذا قلل الشيباني ليصل عدد الغارات خلال 24 ساعة إلى أكثر من 130 غارة.
كما شن طيران العدوان السعودي الأمريكي سلسلة غارات على محافظة المحويت .
وأوضح مصدر محلي بالمحافظة أن طيران العدوان استهدف بسلسلة غارات جسر لاحمة بالخط الرئيسي لطريق المحويت القناوص ومحطة مشتقات نفطية ومزرعة دواجن بمنطقة القطاع مديرية المحويت .
وأشار المصدر إلى أن غارات العدوان تسببت في تدمير كلي للجسر وقطع حركة السير في خط المحويت -القناوص وحدوث أضرار في المباني ومنازل المواطنين القريبة منها.
وأدان المصدر استمرار تحالف العدوان في استهداف المدنيين والممتلكات العامة والخاصة وتدمير الطرق والجسور والبنية التحتية للشعب اليمني في ظل صمت دولي مخجل ومعيب.
وواصل طيران العدوان السعودي الأمريكي أمس استهدافه العاصمة صنعاء بسلسلة غارات عنيفة.
وأوضح مصدر أمني بأمانة العاصمة لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ” أن طيران العدوان استهدف مزارع الزنداني ومصنع الراعبي في منطقة ذهبان في شمال العاصمة صنعاء بعدة غارات عنيفة.. مشيرا إلى أن طيران العدوان قصف ايضا حديقة 21 سبتمبر ومنطقة عطان بمديرية السبعين بعدة غارات .
ولفت إلى ان القصف ألحق أضرارا بالغة في المزرعة والمصنع وبالممتلكات العامة والخاصة ومنازل المواطنين.
وشن طيران العدوان السعودي الأمريكي أمس ثلاث غارات على مديرية المتون بالجوف.
وأوضح مصدر محلي لـ (سبأ) أن طيران العدوان أستهدف مناطق الفلقة وصفر الحنايا وأسفرت عن استشهاد مواطن وإصابة مصور قناة المسيرة الفضائية أحمد حسن حمطان.
وأضاف المصدر ان الغارات خلفت أضرارا كبيرة بمنازل ومزارع المواطنين.
كما شن طيران العدوان السعودي الأمريكي أمس أربع غارات على مديرية نهم بمحافظة صنعاء استهدفت منازل مواطنين.
وأوضح مصدر أمني بالمحافظة أن غارات الطيران استهدفت منزل الشيخ علي قشعة ومنزل الشيخ مسعد الدهينة بمنطقة مرهبة ما أدى إلى تدميرهما كلياً، كما استهدفت مدرسة الميثاق وأحدثت فيها أضراراً بالغة.
وأدان المصدر استمرار غارات العدوان على منازل المواطنين والبنية التحتية، مستنكرا صمت المجتمع الدولي إزاء هذه الجرائم منذ أكثر من 17 شهراً.

قد يعجبك ايضا