فريق الحقوق و الحريات يستمع الى محاضرة حول المبادئ الموجهة لفرق العمل


صنعاء/سبأ –
استمع فريق عمل الحقوق والحريات بمؤتمر الحوار الوطني الشامل في جلسته أمس برئاسة رئيسة الفريق أروى عبده عثمان إلى محاضرة من الخبير الوطني حسام الشرجبي حول المبادئ الموجهة لفرق العمل المنبثقة عن مؤتمر الحوار.
وتناول المحاضر الشرجبي مهام فرق العمل و الأهداف المرجوة من النزول الميداني وكذا أساليب العمل والمنهجية المقترحة لعمل الفرق والنتائج المتوقعة من مؤتمر الحوار الوطني الشامل.
وتطرق إلى الموجهات العامة لضمان المشاركة المجتمعية وسبل تفعيل المشاركة المجتمعية بمايكفل تمكين المواطنين والمواطنات غير المشاركين في مؤتمر الحوار من إيصال رؤاهم ومقترحاتهم لمعالجة مختلف القضايا محل النقاش في محاور المؤتمر وكذا تصوراتهم لصنع اليمن الجديد والدولة اليمنية الحديثة .
وعقب ذلك واصلت مجموعات العمل المنبثقة عن فريق الحقوق والحريات اجتماعاتها كلا على حدة¡ حيث واصلت مناقشة واستكمال إعداد خطط عملها التفصيلية للنزول الميداني تمهيدا لرفعها لرئاسة الفريق لطرحها للنقاش في الجلسة القادمة للفريق بغية إقرارها ورفعها إلى الامانة العامة لمؤتمر الحوار لترتب جدول الزيارات الميدانية وتبلغ الجهات المستهدفة بمواعيد نزول مجموعات العمل إليها .

قد يعجبك ايضا