بريطانيا تشيد بالأداء الإيجابي لمؤتمر الحوار


لندن – سبأ/.. –
التقى وزير الداخلية اللواء الدكتور عبدالقادر قحطان أمس في العاصمة البريطانية لندن مع وزير الداخلية البريطانية السيدة تيريزا ماي¡ حيث تناول اللقاء جملة من القضايا ذات الاهتمام المشترك وخاصة في الجانب الأمني¡ وكذا أطر تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين.
وقد أشادت وزير الداخلية البريطانية بالبداية المبشرة لمؤتمر الحوار الوطني الشامل في تحقيق الاستقرار السياسي في اليمن¡ والذي أثبتت أنه نموذج يحتذى في المنطقة¡ متمنية أن يخرج مؤتمر الحوار الوطني بنتائج إيجابية تحفظ لليمن أمنه ووحدته واستقراره.
ومن جانبه أشاد وزير الداخلية اللواء الدكتور عبدالقادر قحطان في تصريح لـ (سبأ) بالدور الإيجابي للمملكة المتحدة¡ مشيرا إلى أن لقاءه بوزير الداخلية البريطانية كان فعالا◌ٍ¡ حيث ناقش كافة المجالات المتصلة بتعزيز وتطوير التعاون الأمني بين البلدين الصديقين خاصة في مجال مكافحة الجريمة والإرهاب.
كما بحث وزير الداخلية أمس في مقر شرطة لندن السكوتلانديار مع مدير مكتب مكافحة الإرهاب ريتشارد والتن العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها¡ وخاصة في مجال مكافحة الإرهاب.
وخلال اللقاء استعرض الوزير قحطان جهود بلادنا من خلال إدارة مكافحة الإرهاب التابعة للوزارة¡ مشيرا إلى أهمية استمرار تقديم الدعم والتعاون من الأشقاء والأصدقاء¡ مشيدا◌ٍ بالدعم المقدم من قبل المملكة المتحدة لبلادنا في هذا الجانب.
من جانبه أشاد مدير مكتب مكافحة الإرهاب بجهود بلادنا في مكافحة الإرهاب¡ وأهمية الزيارة في توطيد التعاون بين الأجهزة الأمنية وتبادل الخبرات.
كما التقى وزير الداخلية مع مساعد نائب مدير العمليات ستيفين كفنجنه¡ وتطرق اللقاء إلى سبل تعزيز التعاون الأمني بين البلدين وخاصة في مجال مكافحة الإرهاب بما يخدم العملية الانتقالية.
حضر اللقاءات سفير بلادنا لدى المملكة المتحدة عبدالله الرضي.
ويرافق وزير الداخلية في زيارته للمملكة المتحدة اللواء الدكتور رياض القرشي عضو اللجنة العسكرية رئيس فريق هيكلة وزارة الداخلية¡ والعميد عبده ثابت مدير التخطيط بالوزارة عضو فريق هيكلة وزارة الداخلية.

قد يعجبك ايضا