تدشين نظام التنسيق والقبول الالكتروني الموحد في كليات المجتمع الحكومية بعموم المحافظات

الثورة نت /

دشنت وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بمركز تقنية المعلومات بصنعاء اليوم نظام التنسيق والقبول الالكتروني الموحد في جميع كليات المجتمع الحكومية بعموم المحافظات عبر البوابة الالكترونية (www.t.oasyemen.net ) او عبر خدمات الرسائل القصيرة اس ام اس إلي رقم 5073 عبر يمن موبايل للعام الدراسي 2016-2017م.

وفي التدشين الذي حضره نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبدالله الشامي ، أكد القائم بأعمال وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور خالد الحوالي أهمية تدشين نظام التنسيق والقبول الالكتروني في كليات المجتمع الحكومية بعد نجاح هذه التجربة في الجامعات الحكومية والأهلية للانتقال إلى أتمتة وحوسبة الأنشطة والخدمات الالكترونية في كليات المجتمع وديوان عام الوزارة .

وأشار القائم بأعمال وزير التعليم الفني والتدريب المهني إلى أن النظام الالكتروني سيساهم في الحد من الاختلالات والتلاعب بنتائج ومعدلات القبول والطاقة الاستيعابية في كليات المجتمع والتي كانت ترافق عملية التنسيق والقبول في الأعوام الماضية فضلاً عن دوره في توحيد الإجراءات وتوثيق البيانات وإيجاد قاعدة بيانات ونظام الكتروني موحد لكافة الكليات اليمنية ..

وأكد أن النظام يتيح لأي متقدم في الالتحاق بأي كلية مجتمع حكومية والتنسيق في أكثر من كلية في وقت من أي محافظة يمنية من خلال إدخال رقم الجلوس وسنة التخرج وذلك عبر البوابة الالكترونية او عبر إرسال رسالة نصية إلى شركة يمن موبايل 5073 واختيار الكلية والتخصص المناسب، فضلاً عن توفير التسهيلات للمتقدمين في إمكانية دفع رسوم التنسيق والقبول والتسجيل عبر فروع ومكاتب كاك بنك ونقاط الخدمة والوكلاء في عموم محافظات الجمهورية .

وأوضح الدكتور الحوالي أن الوزارة شكلت فريق فني بالتعاون مع مركز تقنية المعلومات للرد على استفسارات ومشاكل الطلاب حول كيفية إجراءات عملية القبول والتسجيل الالكتروني لهذا العام..

منوهاً بجهود الفريق الفني بمركز تقنية المعلومات ودورهم الكبير في إنجاح نظام التنسيق والتسجيل الالكتروني في الجامعات الحكومية والأهلية وكليات المجتمع رغم الإمكانيات الشحيحة وفي ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها البلاد جراء العدوان .

من جانبه استعرض مسئول نظام التنسيق والقبول بمركز تقنية المعلومات  المهندس ماجد الناشري مزايا وأهداف النظام وخطوات وإجراءات التنسيق عبر وسيلتي البوابة الالكترونية أو عبر الرسائل القصيرة ليمن موبايل إلى رقم (5073).. منوهاً بأن نظام التنسيق والقبول الالكتروني في كليات المجتمع يتمتع بالمرونة من خلال قبوله لنوعين من الثانوية ” الثانوية العامة ، والثانوية المهنية “.

وأشار إلى أن بوابة التنسيق الالكتروني الخاصة بالتعليم الفني والتدريب المهني توفر إمكانية الإطلاع على التخصصات المتاحة في كل كلية وكذلك شروط ومعايير تلك التخصصات ومن ثم السماح للمتقدمين للتنسيق والقبول في مختلف كليات المجتمع بصنعاء وبقية المحافظات وإعلان نتائج القبول في البوابة .

حضر التدشين عدد من مسئولي وزارة التعليم الفني والجهاز التنفيذي لكليات المجتمع ومركز تقنية المعلومات .

سبأ

قد يعجبك ايضا