عدالة الأحداث برنامج تدريبي لطلاب كلية الشرطة بصنعاء

الثورة نت /

بدأ اليوم في صنعاء برنامج تدريب طلاب كلية الشرطة حول عدالة الأحداث الذي تنظمه الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال فرع اليمن (المدرسة الديمقراطية) بالشراكة مع كلية الشرطة.

ويهدف البرنامج إلى تعريف 120 طالباً من طلاب المستوى الرابع في الكلية بعدالة الأحداث و قوانين الأحداث الدولية و المحلية ، واتفاقية حقوق الطفل و الانتهاكات التي يتعرض لها الأطفال الأحداث وكيفية حمايتهم منها.

وفي افتتاح البرنامج أوضح مدير كلية الشرطة العميد عبدالله قيران أهمية التوعية ونشر الوعي الحقوقي حول عدالة الأحداث ، وتأهيل الطلاب الذين سيعملون بعد تخرجهم في أقسام الشرطة لمناصرة عدالة الأحداث وعدم اكتساب سلوكيات سلبية تؤثر على حياتهم العملية في التعامل مع الأحداث مؤكدا ضرورة احترام حقوق الطفل ومعاملة الحدث كضحية وليس مجرم .

من جانبهما أشار رئيس أكاديمية الشرطة العميد مسعد الظاهري و رئيس المدرسة الديمقراطية جمال الشامي الى أن البرنامج يأتي ضمن أربع ورش ستنفذها الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال وكلية الشرطة خلال الشهرين القادمين لتأهيل طلاب كلية الشرطة .

وأشادا بالتعاون بين المجتمع المدني و الحكومة وخاصة ضباط الشرطة المعنيين بحماية المواطن.

حضر الافتتاح نائب مدير كلية الشرطة قايد بن قايد الأسد ونائب كبير المعلمين بكلية الشرطة الدكتور محمد محسن شذان ومديرة المشروع أروى الفقيه .

سبأ

قد يعجبك ايضا