تدريب المثقفين النظراء حول حماية الطفولة في الطوارئ

الثورة نت / خاص

بدأت اليوم بالعاصمة صنعاء فعاليات البرنامج التدريبي حول التخطيط والتنفيذ للجلسات التثقيفية لمثقفي النظراء والتي تنظمه على مدى ثلاث أيام مؤسسة حماية الأطفال والشباب وبدعم من منظمة اليونيسيف في إطار مشروع تعزيز البيئة الحامية للأطفال في حالة الطوارئ من خلال الأندية الشبابية المجتمعية بمشاركة 36 مشارك من أمانة العاصمة ومحافظتي صنعاء وعمران.

وأوضحت المدير التنفيذي لمؤسسة حماية الأطفال والشباب الأخت سمر علي الصباحي، ان البرنامج يهدف إلى تقييم للمرحلة السابقة من المشروع ومناقشة الصعوبات والتحديات التي واجهت العمل خلال المرحلة السابقة، والعمل على تلافي القصور في المرحلة الثانية من المشروع الذي بدأت المؤسسة بتنفيذه والذي يستمر إحدى عشر شهراً.

وأشارت إلى أن المشاركين في البرنامج التدريبي سيتقلون العديد من المعارف والمعلومات والمهارات حول منهجية تثقيف النظراء وادوار المثقف قبل وأثناء وبعد الجلسات التثقيفية ومهارات الاتصال المجتمعي الفعال وبواعث تغير السلوك بالإضافة إلى قضايا حماية الطفولة في حالات الطوارئ وأهمية الأدوار التي يقوم بها المثقفين النظراء.

وأشارت إلى أن البرنامج يأتي ضمن أنشطة مشروع تعزيز البيئة الحامية للطفل في حالة الطوارئ التي تنفذه المؤسسة في عدد من المحافظات بالتعاون مع الشركاء العاملين في مجال الحماية والمساحات الصديقة .

-تصوير /عبدالله حويس

 

 

 

قد يعجبك ايضا