عقلان يلتقي قيادة الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء

الثورة نت /

التقى القائم بأعمال رئيس الوزراء الأخ طلال عقلان، اليوم بصنعاء قيادة الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء.

جرى خلال اللقاء الوقوف على أوضاع الهيئة ودورها الأصيل في رعاية اسر الشهداء في كافة الجوانب المادية والتعليمية والطبية وذلك بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية وذات العلاقة.

وأوضح رئيس الهيئة مصلح عبدالله صبره الجهود المبذولة من قبل الهيئة في سبيل تطوير الاداء ومكافحة الفساد والناشئ عن الحالات الوهمية والمزدوجة .. مشيرا بهذا الخصوص إلى ما تم تحقيقه في اطار عملية المراجعة والتصحيح لملفات الاعانة الشهرية للمستفيدين ضمن نشاط الهيئة وما نجم عنه من تنزيل 3600 حالة غير مستحقة علاوة على تحويل مستحقات المستفيدين الحقيقيين وصرفها عبر البريد.. لافتا الى تصحيح حوالي 29 الف ملف من اجمالي 31 الف ملف.

وأكد صبره، ان الهيئة بصدد تنفيذ المسح الميداني الشامل للشهداء المدنيين الذين سقطوا جراء غارات العدوان، اضافة الى ضحايا التفجيرات الارهابية في عموم المحافظات تمهيدا لضمهم الى كشوفات الهيئة ضمن المستحقين لدعم اسرهم، الى جانب بناء قاعدة بيانات متكاملة عن الشهداء في الهيئة.. مبينا ان الهيئة تعكف حاليا على اعداد مشروع لائحة تنظم كافة الاجراءات اللازمة والكفيلة بتقديم الرعاية لاسر الشهداء وابنائهم من المدنيين والعسكريين في مختلف الجوانب.

وأكد القائم باعمال رئيس الوزراء، من جهته، ان الدولة ملتزمة برعاية اسر الشهداء وتوفير مقومات الحياة الكريمة لابنائهم على نحو يليق بالتضحيات الجسيمة التي اجترحوها دفاعا عن وطنهم وامتهم في مختلف المراحل.

واعرب عن تقديره لمجمل الجهود التي بذلتها قيادة الهيئة العامة لرعاية اسر الشهداء والعاملين فيها في سبيل معالجة الاختلالات ومكافحة الفساد وتطوير الاداء.

وشدد عقلان، على الهيئة سرعة استكمال عملية المسح والحصر الشامل للمدنيين الذين استشهدوا جراء غارات العدوان السعودي في عموم محافظات الجمهورية.

سبأ

قد يعجبك ايضا