فريق القضية الجنوبية يواصل جلسات أعماله

صنعاء / سبأ –

واصل فريق عمل القضية الجنوبية جلساته أمس¡ برئاسة النائب الأول لرئيس الفريق بلقيس اللهبي¡ لمناقشة المواضيع المدرجة في جدول أعماله.
وتضمن الجدول استعراض رؤى الخبراء من المكونات حول جذور القضية الجنوبية بأبعادها الستة والتي تشمل البعد الجغرافي ¡ التاريخي¡ الاقتصادي ¡ السياسي¡ الثقافي والاجتماعي ¡ القانوني¡ إضافة إلى عرض عن المشاركة المجتمعية.
واقر الفريق تأجيل البدء باستعراض رؤى المكونات حول جذور القضية الجنوبية إلى اليوم الاثنين لإعطاء الفرصة للمكون الذي عليه الدور ليقدم رؤيته حول القضية.
وأكد الاجتماع ضرورة التزام المكونات بتقديم رؤاها حسب ما تم الاتفاق عليه وان توزع مكتوبة على اعضاء الفريق ليتم مناقشتها للوصول الى رؤية توافقية حول جذور القضية الجنوبية.
وفي الجلسة أشاد مقرر هيئة رئاسة مؤتمر الحوار الوطني الشامل الدكتور عبدالله سالم لملس¡ بالخطة النموذجية لفريق عمل القضية الجنوبية التي حظيت بإشادة هيئة رئاسة المؤتمر وعممت على بقية فرق العمل الثمان والتي تضمنت الاستماع إلى تجربة الأطراف أو المكونات السياسية حول المواضيع المطروحة.
وأشار إلى أن فريق عمل القضية الجنوبية عليه أن يبدأ في مناقشة تقريره النهائي ابتداء من 25 مايو القادم¡ لافتا إلى أن أعمال الجلسة العامة الثانية لمؤتمر الحوار ستبدأ في 8 يوليو القادم وستستمر شهرا◌ٍ ¡ بحيث تنتهي أعمال الجلسة العامة الثانية قبل شهر رمضان.

قد يعجبك ايضا