طب أسنان جامعة صنعاء تناقش متطلبات استمرار أدائها

الثورة نت/ خاص
استعرضت عمادة كلية طب الأسنان بجامعة صنعاء اليوم في لقاء مفتوح بحضور رئيس الجامعة الدكتور فوزي الصغير المواضيع المتعلقة بالمشاكل التي تواجه سير أداء الكلية وآليات المعالجة المقترحة .
وعرض عميد الكلية الدكتور القاسم عباس المتطلبات الملحة لسير الأداء بشكل أفضل في ظل غياب تام لموازنة حكومية للكلية منذ 2012
وتتوزع المتطلبات على ثلاثة محاور هي متطلبات العيادات والمعامل، وهيئة التدريس، ونفقة تشغيلية والتي تحتاج إلى ميزانية سنوية تقدر بــ 243مليون ريال.
لافتا إلى أن ما يدفعه طالب الموازي لا يغطي نفقات دراسته خصوصا في ظل محدودية المقاعد التي تتطلب تجهيزات ذات كلفة عالية وصدور قرارات متلاحقة بعمل تخفيض من الرسوم للطلبة منذ العام 2011في ظل غياب موازنة حكومية.
مبينا انه رغم الظروف التي مرت بها الكلية إلا أنها استطاعت في الثلاث السنوات الأخيرة تحقيق انجازات مهمة على صعيد تجهيز المبنى الجديد والعيادات والمعامل إضافة إلى أعمال قيد الإنشاء يجري العمل فيها.
وطالب عميد الكلية التعليم العالي ورئاسة الجامعة سرعة اتخاذ خطوات تعزز موارد الكلية من خلال برامج دراسية تكون رافدا مهما لاستمرار الكلية في تقديم خدمة تعليمية ذات جودة عالية.
حضر اللقاء نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب الدكتور محمد شكري وعمداء الكليات وممثلين لنقابتي هيئة التدريس الموظفين.

قد يعجبك ايضا