حول العالم

مصير الطيار الروسي لدى “طالبان” لا يزال مجهولا

موسكو/
أفادت الخارجية الروسية، أمس، بأنها لا تستطيع تأكيد الأنباء عن تحرير الطيار الروسي سيرغي سيفاستيانوف وغيره من طاقم مروحية “مي 17” الباكستانية من قبضة “طالبان”.
وأعلنت الخارجية الروسية في بيان لها: “لا تزال تتداول في وسائل الإعلام أنباء متناقضة حول مصير الطيار سيرغي سيفاستيانوف وغيره من أفراد طاقم مروحية “مي-17″ الباكستانية.. وكانت هناك أنباء مثيرة للأمل عن تحرير المحتجزين وتسليمهم إلى السلطات الباكستانية، ولكننا لا نستطيع تأكيدها بعد”.
بدوره، نفى المتحدث باسم الخارجية الباكستانية نفيس زكريا، أمس الأول، الأنباء عن تحرير الرهائن الستة، مشيرا في حديث لوكالة “نوفوستي” الروسية إلى أن بلاده تواصل العمل على حل هذه القضية، التي وصفها بـ”الحساسة للغاية”.
يذكر أن مروحية “مي-17” الباكستانية، المتوجهة إلى روسيا من أجل الخضوع لعمليات تجديد، قامت في 4 أغسطس ، بهبوط اضطراري في أراضي محافظة لوكار الأفغانية، حيث احتجز مسلحو حركة “طالبان” أفراد طاقمها ومن بينهم الطيار الروسي سيرغي سيفاستيانوف.

بوتين يعين رئيساً جديداً لأدارته الرئاسية

موسكو /
أقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس رئيس إدارته الرئاسية سيرغي ايفانوف وعينه ممثلاً خاصاً للرئاسة للقضايا المتعلقة بالبيئة والنقل.
وذكرت الرئاسة الروسية في بيان لها أن الرئيس بوتين عين الدبلوماسي انطون فاينو مكان ايفانوف (44 عاماً) .
وكان فاينو قد عمل في السفارة الروسية في طوكيو وبدأ حياته المهنية في إدارة مراسم الرئاسة في 2002م ويشغل منذ عودة بوتين إلى الكرملين في 2012م منصب نائب مدير الإدارة الرئاسية.
ويأتي هذا الإعلان بعد أسبوعين من سلسلة تعيينات لمسؤولين في الأقاليم رأى فيها خبراء أنها في سياق التحضير للانتخابات التشريعية التي ستجرى في 18 سبتمبر وكذلك الانتخابات الرئاسية في 2018م.

البرازيل تحتجز خمسة للاشتباه بتورطهم بأنشطة إرهابية

ريو دي جانيرو /
أعلنت الشرطة البرازيلية أمس عن احتجاز خمسة أشخاص للاشتباه بتورطهما بأنشطة إرهابية في ظل سعيها لضبط الأمن خلال أولمبياد “ريو دي جانيرو” المستمر حتى 21 أغسطس الجاري.
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن الشرطة البرازيلية قولها في بيان إن خمسة مشتبهين قيد الاحتجاز بتهم متعلقة بالإرهاب فيما أطلق سراح شخصين بعد التحقيق معهما.
وكانت وسائل الإعلام البرازيلية قد تحدثت أمس الأول عن عمليات دهم واعتقال في مدينة ساو باولو.
وأورد موقع (جي وان) الاخباري أن الشرطة لم تقبل إطلاق سراح الرجلين حتى بكفالة، كونهما يشكلان جزءاً من مجموعة ضبطت عدداً من أفرادها الشهر الماضي.

تحرير 23 مصريا ًمن قبضة مسلحين في ليبيا

البريقة “ليبيا” /
تمكنت القوات الخاصة الليبية “الصاعقة” بالتعاون مع مديرية أمن منطقة البريقة، مساء أمس الأول، من تحرير 23 عاملا مصريا من قبضة مسلحين كانوا اختطفوهم بداية الأسبوع الجاري.
ونقل موقع “المصري اليوم” عن مصدر عسكري قوله، إن كافة العاملين الـ23 المصريين بخير وبصحة جيدة، وهم لدى القوات الخاصة الليبية لحين الإعداد والتجهيز لعودتهم إلى مصر.
فيما علمت “بوابة إفريقيا الإخبارية” من مصادر أمنية، أن عملية تحرير الرهائن المصريين تمت قرب منطقة “البريقة” شمال اجدابيا، ولم تفصح المصادر عن مصير الخاطفين ولا الجهة التي قامت بالعملية.
وتم توقيف 23 عاملا مصريا من قبل جماعة مسلحة بمدينة البريقة الواقعة على سواحل البحر الأبيض المتوسط، عندما كانوا في طريق عودتهم إلى مصر بداية الأسبوع.

مصرع وإصابة العشرات بسلسلة انفجارات في تايلاند

بانكوك / وكالات
لقي أربعة مصرعهم وجرح العشرات في تايلاند جراء سلسلة من الانفجارات هزت مناطق سياحية مختلفة في البلاد ووقعت بالقرب من مقرات للشرطة .
وذكرت وسائل إعلام تايلاندية أن سلسلة انفجارات مزدوجة وقعت أمس عقب تأدية مراسم رفع العلم التقليدية وفي ثلاث مناطق سياحية جنوب تايلاند بما فيها عاصمة محافظة سورات وحي باتونغ بيتش في جزيرة فوكيت، بعد انفجارين هزا مدينة هواهين أمس الأول.
وقال المتحدث باسم الشرطة الوطنية التايلاندية العقيد كريسان ناتشارين في خطاب متلفز إن سلسلة الانفجارات التي هزت البلاد لا صلة لها بالإرهاب الدولي .. موجهاً أصابع الاتهام إلى من وصفهم ” مجرمين محليين”.
وأكد المتحدث ” اعتقال الشرطة أول مشتبه به في إعداد وتنظيم الانفجارات” من دون إعطاء أي تفاصيل أخرى.
وأوضحت وسائل الإعلام ان شخصاً واحداً قتل فيما أصيب أربعة آخرون في انفجارين وقعا قرب مقر الشرطة في مدينة هواهين بعد نقله إلى المستشفى .
وأضافت ان انفجارين آخرين وقعا قرب مقر الشرطة البحرية في مدينة سورات الأول منهما وقع في أعقاب مراسم احتفالية بعيد الأم التايلاندي، وأسفر عن مقتل امرأة من سكان المدينة وإصابة شخصين.
كما أصيب شخص جراء انفجار دوى في حي باتونغ بيتش بجزيرة فوكيت، بينما أعلنت شرطة الجزيرة أنها تمكنت من إبطال مفعول عبوة ناسفة أخرى في شاطئ لوما السياحي.
كما نقلت قناة “سبرينغ نيوز” التايلاندية أن انفجارين آخرين وقعا في محيط سوق بمحافظة فانغ نغا، من دون إلحاق خسائر بشرية.

قد يعجبك ايضا