تأسيس ملتقى دائم لسكان الجامعة المتضررين من الاعتصامات

 الثورة نت/..

أ◌ْشهر مساء اليوم بأمانة العاصمة ملتقى أهالي الأحياء المتضررة من الاعتصامات بمنطقة الدائري والجامعة والأحياء المجاورة تحت شعار (من أجل أحياء بلا اعتصامات).

وقد أقرت اللجنة التحضيرية للملتقى استمرارية فعاليات الملتقى حتى تاريخ 29 رمضان في مقره المؤقت الكائن بشارع الزراعة جوار مدرسة الفرات .. داعية أهالي الأحياء المتضررة والمجاورة لها المشاركة في فعاليات الملتقى واختيار مندوبي الأحياء لضمهم إلى قوام اللجنة التحضيرية الخاصة باللجنة الأهلية.

وقرر المشاركون في اجتماع الملتقى توسيع اللجنة التحضيرية للملتقى وتكليفها بتشكيل لجنة تحضيرية للجنة الأهلية للأحياء المتضررة من الاعتصامات¡ وكذا تشكيل لجان فرعية في الأحياء¡ بهدف تنظيم فعالياتهم الاحتجاجية المرتقبة في إطار مؤسسي بإشراف الاهالي.

وأكد المشاركون استمرارية عملهم المؤسسي حتى تأسيس (اللجنة الأهلية واللجان الفرعية)¡ مؤكدين على سلمية فعالياتهم وتصعيدهم المستقبلي حتى رفع الضرر عنهم .

وفي الاجتماع أكد رئيس اللجنة التحضيرية بكيل الجعدبي حجم المعاناة التي يتعرض لها أهالي الأحياء ملاكا◌ٍ ومستأجرين وملاك المحلات التجارية والأطفال والنساء …. مستعرضا نماذج عديدة لحالات إنسانية طالتها اضرار اقتصادية واجتماعية وصحية ونفسية جراء الحصار المفروض عليهم بواسطة خيام المعتصمين.

ونعى الملتقى فقيد الوطن الكبير الشهيد عبد العزيز عبد الغني رئيس مجلس الشورى الذي وفاة الأجل في العاصمة السعودية الرياض متأثرا بجراحه في الحادث الإجرامي الغادر الذي استهدف رئيس الجمهورية وكبار قيادة الدولة في الثالث من يونيو الماضي بجامع دار الرئاسة .

قد يعجبك ايضا