الجنيد يؤكد حرص اليمن تعزيز التعاون مع مفوضية الأمم المتحدة للاجئين

الثورة نت /
ناقش مدير مكتب رئاسة الجمهورية محمود عبدالقادر الجنيد اليوم بصنعاء مع نائب ممثل المفوضية العليا للأمم المتحدة لشئون اللاجئين ايتا شوتا أعمال الفرق الميدانية التابعة للمفوضية في عموم المحافظات.

واستعرض اللقاء سبل تجاوز الصعوبات التي تواجهها تلك الفرق في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها اليمن حاليا جراء العدوان السعودي الغاشم.

وفي اللقاء أكد مدير مكتب رئاسة الجمهورية حرص اليمن على تعزيز علاقاتها مع المفوضية وتوسيعها رغم ما تعانيه من حالة اقتصادية صعبة جراء العدوان السعودي الغاشم وحصاره الجائر.

وأشار إلى أن أجهزة الدولة حريصة على تسهيل كافة الصعوبات والتحديات التي تواجهها فرق العمل الميدانية للمفوضية بشرط التزام تلك الفرق بالإجراءات الأمنية والقانونية التي توضع بهدف حمايتها وبما يمكنها من أداء أعمالهم بكل سهولة ويسر.

من جانبها استعرضت نائب ممثل المفوضية العليا للأمم المتحدة لشئون اللاجئين خارطة عمل المفوضية لمعالجة أوضاع اللاجئين في اليمن، مشيرة إلى أن المفوضية تستهدف بعدد من برامج أعمالها النازحين من مختلف محافظات الجمهورية إلى جانب برامجها التي تستهدف اللاجئين القادمين إلى اليمن.

وأكدت ايتا شوتا أن المفوضية تقدم كافة أعمالها الإنسانية بغض النظر عن أي معايير حزبية أو سياسية، وتطرقت إلى الأعمال التي نفذتها المفوضية خلال الثلاثين عاما الماضية في اليمن.

حضر اللقاء مدير عام المنظمات بمكتب رئاسة الجمهورية قاسم حسين وكبير المستشارين للأمن الميداني بالمفوضية انظوان ابي سمرا، ومسؤول الحماية بالمنظمة ستيفان ماير، ومسؤول الحماية القانونية بالمفوضية جمال محمد الجعبي.

سبأ

قد يعجبك ايضا